رئيس بلدية أنقرة مليح غوكشيك يصرح بان زلزال تركيا كان مفتعل
    صرح مليح غوكشيك رئيس بلدية انقرة بأن الزلزال الذى ضرب الأراضى التركية منذ قليل كان مفتعلا. وقد اشار مليح كوكشيك أن زلزال قد قام بضرب الساحل الغربى فى تركيا وكانت قوة الزلزال تبلغ 6.3 درجة ريختر وأكد كوكشيك انه من المحتمل ان يكون سبب الزلزال هو سبب اصطناعى.

    وقد صرحت صحيفة حرييت التركية أن رئيس بلدية انقرة قد أشار أنه متأكد من أن الزلزال لم يكن طبيعيا ولكنه كان مفتعل من بعض الدول الاجنبية التى تريد احداث الضرر لتركيا.

    وتعدى الأمر ان يكون مجرد مزحة من مليح كوكشيك بعد تأكيده لما يقول بأن قام بطلب اجراء تحقيقات حول الأسباب التى أدت إلى حدوث الزلزال وان كان السبب هو مرور احدى السفن الخاصة بالأبحاث الزلزالية والتى كانت تمر بالقرب من احد البؤر الزلزالية وفى حالة التأكد من صحة تلك المعلومات أمر كوكشيك بإجراء تحقيق موسع للتوصل إلى اسم الدول التى تقوم باجراء أبحاث زلزالية بالقرب من سواحل تركيا.

    وبذكر ان هذه ليست المرة الأولى لمليح كوكشيك والتى يصرح فيها عن حدوث زلزال مصطنع ولكن قد تم حدوثه من قبل فى شهر فبراير الماضى حين أثبت ان الزلزال الذى وقع حينها فى تشاناكالى الغربية كان مفتعل والهدف منه ضرب تركيا اقتصاديا والقيام بتدمير الاقتصاد التركى.
    X