وزارة التربية والتعليم تعلن عن خبر هام خاص باختبار اللغة العربية للثانوية العامة
    اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن خبر هام سوف يقوم بإسعاد طلبة وطالبات الثانوية العامة. وهذا الخبر الذى يتم الاعلان عنه هو خاص بامتحان اللغة العربية الذى أقيم الأسبوع الماضى.

    فقد صرح نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم خالد عبد الحكم ان وزارة التربية والتعليم بصدد اصدار قرار خاص بامتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة.

    وأضاف خالد عبد الحكم أنه فى أثناء القيام بتصحيح العينة العشوائية من اختبار اللغة العربية للثانوية العامة قد تبين ان يوجد جزء من الأسئلة فى الامتحان التى يحتمل أن يتم فهمها بأكثر من كريقة أو يمكن أن تحتمل أكثر من إجابة واحدة للسؤال الواحد.

    هذا وقد اضاف نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم انه فور اكتشاف هذا الأمر عملت الوزارة على الحاق نموذج تصحيح إلى جميع لجان التصحيح ويحتوى هذا النموذج على جميع الاجابات المحتملة الخاصة بكل سؤال فى الامتحان.


    اما عن الورق الذى قد انتهت اللجان من تصحيحه فسوف يتم اجراء اعادة تقدير له عن طريق لجان تقدير نظام المراقبة. وقد اكد خالد عبد الحكم أن وزارة التربية والتعليم قد أرفقت نموذج للتصحيح يحتوى على الإجابات الثلاثة الصحيحة لكل سؤال يحتمل أكثر من إجابة فى الامتحان كما قامت الوزارة بتوضيح بعض الأسئلة التى تحتمل اكثر من اجابة لطمأنة الطلاب ومنها إعراب كلمة يوميا فى الجزء الخاص بالنحو والسؤال الخاص بكتاب الأيام.
    X