قوات التحالف الدولى تتسبب فى خسائر كبيرة فى ارواح المدنيين
    صرحت منظمة الأمم المتحدة نقلا عن تقرير محققون فى جرائم الحرب تابعين للامم المتحدة أن قوات التحالف الدولى قد تسببت فى خسائر هائلة فى ارواح المدنيين.

    وقد قامت قوات التحالف الدولى التى يقوم بدعهما وقيادتها قوات من الولايات المتحدة الأمريكية من القيام بعمليات مكثفة من القصف الجوى على مدينة الرقة فى سوريا. ومن الجدير بالذكر ان مدينة الرقة فى سوريا هى المدينة التى يتمركز فيها جماعات داعش الارهابية ولكن على الرغم من ذلك تسببت قوات التحالف الدولى فى خسائر هائلة فى ارواح المدنيين نتيجة القصف الجوى الكثيف لمدينة الرقة السورية.

    هذا وقد قامت قوات سوريا الديمقراطية والتى تتأاف من عدد من المسلحين العرب والأكراد بأبرام اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية والتى تمثل قوات التحالف الدولى حتى تقوم قوات التحالف من تخليص قوات سوريا الديمقراطية من العناصر المتشددة والمتطرفة فى مدينة الرقة السورية.

    ونتيجة لذلك قامت قوات سوريا الديمقراطية باستعادة الأراضى التى كانت تحت قبضة المتشددين فى الشمال والغرب والجنوب بمساعدة قوات التحالف الدولى ولكن بعدد خسائر مهول فى ارواح المدنيين.

    وقد صرحت منظمة الامم المتحدة أن الافعال التى قامت قوات التحالف باستخدامها لاسترداد مدينة الرقة تعتبر نوع واضح من انواع جرائم الحرب نظرا لأن المدنيين ليس لهم خيار فى ذلك.