الصين تخترع قطار يعمل بالكهرباء وبدون قضبان
    قامت الصين بتقديم نموذج من القطار الذى قامت بإختراعه فى مقاطعة هونان فى وسط البلاد وهو اول قطار فى العالم يسير بدون قضبان وهو الاول من نوعه.

    وقامت الشركة الصينية سى ار ار سى تشوتشو بتعديل مواصفات القطار وتصنيع عربات القطار. ويتكون القطار الفريد من نوعه عدد ثلاثة عربات قطار ويصل طول القطار المقترح إلى حوالى 30 متر ويعتبر تصنيع هذا القطار جزء من نظام التطوير الذى سيتم اجراءه لمنظومة القطار السريع.

    وقامت الشركة المصنعة بإستبدال القضبان بتزويد القطار بعجلات مطاطية ويقوم هذا القطار بالسير بسرعة عالية تصل إلى 70 كيلو متر فى الساعة وتصل حمولته إلى حوالى 500 راكب.

    عن موقع شينخوانت الإخبارى قد تم الإعلان ان القطار يعمل بالكهرباء وانه يمكنه تحديد ابعاد مساره عن طريق اجهزة خاصة بالإستشعار مزود بها القطار ليتم تحديد الطريق. وأشار فنغ غيانغ هوا كبير المهندسين بالمشروع بان قد تم استبدال القضبان المعدنية بإطارات مطاطية بعد المميزات التى اضافها وضع اجهزة استشعار لتحديد ابعاد الطريق.

    وكانت شركة سى ار ار سى تشوتشو قد قامت بالبدء على تصنيع القطار فى عام 2013 وتامل ان ينتهى العمل فيه بحلول عام 2018. واعلنت الشركة الصينية أن تكلفة القطار الجديد بدون قضبان كانت اقل كثيرا من تكلفة مشروع المترو.
    X