الجيش الروسى يشير إلى أن الحرب فى سوريا قد انتهت
    صرحت هيئة الأركان العامة التى تتبع الجيش الروسى بأن الحرب فى سوريا قد وصلت إلى نهاية. هذا وقد أشار الفريق سيرغى ريدسكوى رئيس مديرية العمليات فى فى هيئة الأركان التابعة للجيش الروسي أن الوضع فى سوريا أصبح أكثر هدوء وان مناطق التوتر والاشتباكات فى سوريا كذلك أصبحت أفضل وضعا من ذى قبل.

    وقد صرح رئيس مديرية العمليات رودسكوى بأن التعاون الجترى بين القوات السورية والقوات الجوية الروسية ليس هدفه الحرب ضد المعارضة السورية ولكن هدفه الأوحد والأساسى هو التكاتف للوقوف أمام جماعات داعش الإرهابية والعناصر المتطرفة التى كانت تتمركز فى سوريا.

    هذا وقد اشار رودسكوى فى بيانه أنه قد تم وضع الخرائط التى توضح وضع مناطق التوتر فى سوريا وسوف تتم مناقشة هذه الخرائط فى اجتماع أستانا. هذا وقد أصدر الرئيس السورى بيان منذ فترة قصيرة يشير فيه أن الفترة الأسوأ قد مضت بعد 6 سنوات من الحرب ضد الجماعات المتطرفة وهذا بعد دعم بشار الأسد فى حربه من الجيش الروسى وميليشيات من ايران.

    وقد قامت القوات السورية فى القترة الماضية بدعم من روسيا وايران بإستعادة أجزاء كبيرة من البلاد كانت قد فقدت السيطرة عليها بسبب الجماعات المتطرفة ومنها مدينة حلب التى دامت الاشتباكات للسيطرة عليها لمدة ستة سنوات كاملة.
    X