اعتقال رئيس بنما السابق ريكاردو مارتينيلى
    صرح المتحدث بإسم خدمة المارشال الأمريكية انه قد تم اعتقال رئيس بنما السابق ريكاردو مارتينيلى. وتعتبر خدمة المارشال الأمريكية هى وكالة اتحادية تقوم بتنفيذ القانون.

    وقد تم القبض على ريكاردو مارتينيلى بتهمة التجسس السياسى بعد أن ظل مارتينيلى رئيس بنما السابق هاربا لفترة كبيرة من الوقت وحتى تم اعتقاله اليوم. وقد تم اعتقال الرئيس السابق لبنما ريكاردو مارتينيلى فى منطقة تدعى كورال جيبيلز وهى تقع فى ولاية فلوريدا فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد هروب مارتينيلى اليها.

    هذا وقد قامت الشرطة الدولية المعروفة بإسم الانتربول بإصدار قرار فى خلال الشهر الماضى بإعتقال رئيس بنما السابق المدعو ريكاردو مارتينيلى. وقد ارجعت الشرطة الدولية سبب القبض عليه هى تهمة قيامه استخدام مبالغ كبيرة من الاموال العامة لمصلحته الشخصية فى التجسس بطريقة غير قانونية على بعض الاشخاص.

    وبتتبع أنشطة ريكاردو مارتينيلى العامة التى قام بها أثناء توليه رئاسة بنما تبين قيامة بالتجسس على عدد اكثر من 150 شخص فى الفترة التى كان يتولى فيها زمام البلاد كرئيس للبلاد من عام 2009 إلى عام 2014.

    هذا وقد صرح المتحدث بإسم خدمة المارشال الأمريكية بارى جولدن أن رئيس بنما السابق ريكاردو مارتينيلى سوف يتم تقديمه للمحاكمة أمام قاضى اتحادى فى محكمة تقع فى ولاية ميامى كما نقلت وكالة رويترز الاخبارية.