السجائر من اكثر العادات السيئة التي دخلت الي عالمنا في القرن الماضي حيث توفى الملايين بسببها حيث ان عدد القتلى والمتوفين بسبب السجائر بلغ اضعاف ضعف عدد من ماتوا في الحرب العالمية الثانية التي كانت تقدر بالملايين بالاضافة الي الخسائر المادية والنفسية التي يتكبدها البشر بسبب السجائر والنيكتوين الضار علي جسد الانسان وعقلة وانتاجه .

    حيث ان التدخين يؤدي الي العديد من الامراض المزمنة والامراض التي تودي بالانسان الي الموت المفاجيء حيث ان اولى الامراص التي يسقط فيها الانسان بسبب التدخين هي سرطان الرئة والعسال المزمن.

    وهناك عادة خبيثة يقوم بها المصريين وهي القيام بشرب السجائر بعد تناول وجبة الغذاء او الافطار وقت الصيام في شهر رمضان مع تناول كوبا من الشاي ايضا اثناء القيام بشرب السجائر وهي من العادات الكارثية التي تؤثر علي صحة الانسان وعلي المجاورين له من رضع واطفال ونساء حوامل.

    حيث ان شرب كوبا من الشاي مع السجائر وتدخينها يؤدي الي عدم امتصاص العناصر الغذائية الهامة في الطعام الذي تم تناوله ويجد الجسد العديد من الصعوبات في امتصاصها مما يؤدي الي الانيميا وضعف المناعة التي تؤدي الي السرطان.

    حيث ان شرب الشاي مع التدحين يعمل علي عدم اقبال الفرد علي الطعام ويضعف الشهية بصورة كبيرة ويجعلك لا تفكر ابدا في تناول الطعام.

    من الامراض التي تصيب الشخص المدخن الذي يتناول الشاي برفقة التدخين بعد الاكل الحموضه وارتجاع المريء .