وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تجرى اختبارات فى سماء الولايات المتحدة الأمريكية
    تقوم اليوم وكالة الطيران والفضاء الأمريكية بإجراء بعض الاختبارات فى سماء الولايات المتحدة الأمريكية. وتقوم ناسا بتجربة علمية فريدة الهدف منها تحديد ومعرفة المعلومات عن الجسيمات المشحونة بإجراء بعض التجارب فى الجزء العلوى من الغلاف الجوى الخاص بالكرة الأرضية. ويتم اجراء هذه التجارب فوق الساحل الشرقى للولايات المتحدة الامريكية والذى يطل على المحيط الاطلسى.

    ومن المتوقع رؤية عدد من السحب الملونة بالالوان الخضراء والحمراء فوق الساحل الأمريكى. وقد صرحت ناسا بأنها سوف تقوم باطلاق صاروخ صغير من جزيرة والوبس الواقعة فى ولاية فرجينيا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية بين الساعة 9:05 إلى 9:19.

    ومن ثم يقوم الصاروخ المنطلق بحمل عشر عبوات تقريبا من عنصر الباريوم وعناصر كيميائية أخرى وبعد فترة خمسة دقائق من انطلاق الصاروخ سوف يتم تحرير العبوات المحملة بالباريوم والعناصر الأخرى لتقوم بإطلاق بعض سحب الأبخرة الملونة باللونين الاحمر والأخضر.

    وسوف تستمر هذه الأبخرة الملونة فى الظهور فى سماء الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 20 دقيقة تقريبا على الرغم من استمرار الرحلة لمدة ثمانية دقائق فقط وفسرت ناسا الأبخرة الملونة بتفاعل الشمس مع العناصر الموجوة داخل العبوات مثل الباريوم وعدد من الكيماويات الأخرى. ويمكن رؤية السحب الملونة فى سماء الولايات المتحدة من ولاية نيويورك إلى ولاية نورث كارولاينا.