قطر تامر باغلاق مصانع انتاج الهيليوم بسبب المقاطعة الاقتصادية
    صرحت وكالة رويترز الاخبارية أن قطر قد أصدرت قرار بإغلاق مصانع غاز الهيليوم التى توجد على أراضيها وعددهم مصنعين. ويأتى هذا القرار من قطر نظرا لاغلاق الحدود أمام التصدير بعد قرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول المجاورة.

    هذا وقد اشارت وكالة رويترز الاخبارية انه بسؤال شخص من العاملين فى قطر للبترول قد صرح لهم أن شركة راس غاز التى تقوم بتشغيل مصانع الهيليوم فى قطر قامت بإتخاذ قرار بإغلاق مصنعين للهيليوم على الأراضى القطرية بعد استحالة نقل الصادرات من غاز الهيليوم نظرا لاغلاق الطرق البرية أمام التصدير بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دول الجوار العربية ومحاصرة قطر عن طريق الحدود البرية.

    وقد اكد رئيس شركة كرونبلوث هيايوم كونسلتينجل فيل كرونبلوث أن المصنعين المنتجين للهيليوم فى قطر قد تم اغلاقهما. وبعد مراجعة الموقع الرسمى لشركة راس غاز تبين أن المصنعين المملوكين لشركة راس غاز يمكنهما توفير 25 % من الاستهلاك العالمى لغاز الهيليوم وهى تنتج ما يقرب من 2 مليار قدم مكعب قياسية من الهيليوم السائل ولكن وفقا لظروف قطر تم تعليق الانتاج واغلاق المصانع.

    وياتى هذا بعد صدور قرار من الدول العربية ومنها مصر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين بمقاطعة قطر نظرا لقيامها بتمويل الجماعات الارهابية والمتطرفة.