فيرجل فان ديك أغلى مدافع فى العالم
    صرحت صحيفة انجليزية عن بيان كانت تقيم به أسعار لاعبى كرة القدم فى مختلف مراكز الملعب بان لاعب المنتخب الهولندى فيرجيل فان دييك سوف يصبح أغلى مدافع فى العالم عند انتقاله من نادى ساوثمبتون إلى ليفربول فى محيط نوادى الدورى الانجليزى الممتاز.

    ويلعب النجم فيرجل فان دييك فى قلب دفاع المنتخب الهولندى. وكان اللاعب الهولندى فيرجل فان دييك يلعب لصالح نادى سلتيك الإسكتلندى إلى أن أتم انتقاله إلى نادى ساوثمبتون الانجليزى فى عام 2015.

    ويذكر أن انتقال فان دييك من ساوثمبتون إلى ليفربول الإنجليزى سوف يكلف نادى ليفربول مبلغ 60 مليون جنيه استرلينى وهو ما يقدر بمبلغ 77 مليون دولار أمريكى.

    وكان اللاعب اندى كارول قد انتقل من قبل من نادى نيوكاسل إلى نادى ليفربول فى عام 2011 بمبلغ هائل يبلغ قيمته 35 مليون جنيه استرلينى وقد جاء النجم الهولندى فان دييك ليكسر الرقم القياسى الذى كان قد حققه اندى كارول لاعب خط الهجوم عند انتقاله لنادى ليفربول الانجليزى.

    أما عن الرقم القياسى الذى حققه مدافع من قبل فى صفقة شراؤه فقد حقق المدافع البرازيلى دافيد لويز فى انتقاله من نادى باريس سان جيرمان الفرنسى إلى نادى تشيلسى الانجليزى فى عام 2014 وقد تم شراؤه بواسطة نادى تشيلسى بمبلغ وقدره 50 مليون جنيه استرلينى.