مجلس الامن الدولى يحقق فى اتهام قطر بدفع مليار دولار لأحد الجماعات المتطرفة
    صرحت وكالة رويترز الاخبارية ان مصر قد قامت بطلب فتح التحقيقات فى مجلس الامن الدولى والخاصة بقيام قطر بدفع مبلغ يصل إلى مليار دولار كفدية للجماعات المتطرفة التى تنشط فى العراق حتى تترك هذه العناصر الارهابية بعض الأشخاص من الأسرة الحاكمة والذين قد تم اختطافهم بواسطة العناصر المتطرفة.

    هذا وقد صرح ايهاب مصطفى نائب العضو الدائم الذى يمثل مصر فى منظمة الامم المتحدة ان هناك مصادر اعلامية قد نقلت أن قطر قد قامت بدفع فدية إلى الجماعات الارهابية المتمركزة فى العراق وتبلغ قيمتها مليار دولار نظرا للقيام بتحرير أفراد من الأسرة الحاكمة كانوا فى اجازة صيد فى العراق.

    وقد أضاف ايهاب مصطفى ان فى حالة ان هذه الأحداث صحيحة فإن هذا سوف يكون له دور إيجابى على جهود مافحة الارهاب فى منظمة الأمم المتحدة.وكانت التقارير قد أشارت ان قطر قد قامت بالتفاوض مع ميليشيات عسكرية متمركزة فى سوريا والعراق وهى ميليشيات تابعة لإيران وقامت بدفع مليار دولار فدية حتى تقوم بالافراج عن بعض من اشخاص الأسرة الحاكمة نظرا لإحتجازهم أثناء وجودهم فى رحلة صيد إلى العراق.

    وكانت من تعليمات منظمة الامم المتحدة هى ان يمنع أى عناصر إرهابية من ان تستفيد بشكل مباشر او غير مباشر بدفع فديات إليها او القيام باى تنازل سياسي حتى تقوم العناصر المتطرفة بتحرير الرهائن.
    X