افتتاح مسجد فى الطابق الثالث من كنيسة قديمة فى المانيا
    تم افتتاح أول مسجد ليبرالى فى ألمانيا فى طابق من كنيسة قديمة وقد تم انشاء هذا المسجد الليبرالى ليضم المسلمين بمختلف اتجهاتهم وطوائفهم إلى الصلاة وحتى يقوموا بترك جميع الصراعات والاختلافات فى الطوائف والقبائل وحتى يقوموا بالتركيز على قيم الدين الاسلامى المشتركة.

    وقد قام المسلمين فى المانيا باطلاق على المسجد اسم مسجد ابن رشد غيته وترجع تسمية المسجد بهذا الاسم ليجمع بين اسم ابن رشد الفيلسوف العظيم فى الاندلس وبين اسم الكاتب الألمانى يوهان فولغانغ غيته.

    هذا ويقع مسجد ابن رشد غيته فى شارع مزدحم خاص بالتسوق فى حى للمهاجرين يدعى حى موابيت ويمتلئ حى موابيت الذى يقع به المسجد بعدد كبير من المطاعم الهندية والمطاعم الفيتنامية الأصل، كما يمتلئ حى موابيت بعدد ظبير من المقاهى الاى يغلب عليها طابع دول الشرق الأوسط.

    ومن الجدير بالذكر أن تصميم المسجد ليس به مأذنة ولن يتمكن المسلمين من سماع الأذان فى حى موابيت نظرا لأن مسجد ابن رشد غيته قد أقيم فى غرفة كبيرة فى الطابق الثالث من كميسة قديمة لوثرية.

    هذا وقد ازدادت اعداد المسلمين فى المانيا ليصل عدد المسلمين المقيمين فى المانيا الى 4 مليون مسلم، وترجع جنسيات المسلمين المقيمين فى المانيا الى تركيا كما يتواجد عدد كبير من مسلمى البلقان والشرق الاوسط وشمال افريقيا.