غطاء محرك الطائرة يتسبب فى هبوطها اضطراريا
    صرحت تشاينا ايسترن شركة الطيران الصينية عن قيام أحد طائراتها بالهبوط اضطراريا لسبب تقنى. وقد تم الهبوط الاضطرارى للطائرة فى مدينة سيدنى فى استراليا نتيجة لحدوث مشكلة فى غطاء محرك الطائرة.

    وقد اشار ركاب الرحلة أم يو 637 أنهم قد شعروا بالخوف والفزع بعد سماع صوت قوى فى الطائرة بعد اقلاعها من ماطر سيدنى. وعلى الفور تم اتخاذ قرار هبوط الطائرة اضطراريا بعد أن تم اخلاء أماكن الركاب التى على مقربة من منطقة المحرك الذى به الخلل وتم هبوط الطائرة دون حدوث أى اصابات.

    هذا وقد صرح المتحدث بإسم شركة تشاينا ابسترن فى حديث له مع صحيفة فرانس برس الفرنسية أن طاقم الطائرة قد توقع وجود خلل فى منطقة المحرك الأيسر للطائرة فقام على الفور باتخاذ قرار الهبوط الاضطرارى والرجوع مرة اخرى إلى مطار سيدنى فى استراليا .

    وقد تم غمل فحص للطائرة بعد عودتها إلى مطار سيدنى وتبين أن غطاء المحرك الأيسر للطائرة يوجد به ثقب كبير كما تم نشر الصور الخاصة بالمحرك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى. وقد اشار أحد الركاب لوسائل الاعلام انه بعد تحرك الطائرة قام بسماع صوت قوى جدا قادم من ناحية المحرك الأيسر للطائرة ثم انبعثت بعد ذلك رائحة احتراق مما أدى الى شعور ركاب الطائرة بالفزع إلى أن قرر طاقم الطائرة الرجوع إلى مطار سيدنى بعد اخلاء المنطقة القريبة من المحرك الأيسر فى الطائرة.