اليابان بدأت التدريب على عمليات الاخلاء تحسبا لوقوع هجوم نووى
    بدأت اليابان فى اجراء التدريبلت على عمليات الأخلاء بان بدات مدينة أبو فى غرب اليابان ببدأ التدريب على الاخلاء تخوفا من احتمال قيام كوريا الشمالية بإطلاق صورايخ باليستية بغرض الهجوم على اليابان.

    وقد بدات التدريبات فى مدينة ابو وهى بلدة صغيرة تقع فى الساحل الشمالى الغربى فى اليابان والتى يبلغ عدد السكان بها حوالى 3400 مواطن يابانى.

    وقد تم اطلاق صافرات الإنذار فى المدينة اليابانية المتعارف عليها كإنذار لحدوث هجوم صاروخى وسقوط حطام على المنطقة وقام السكان والطلاب فى مدينة أبو بالإسراع فوق سماع صافرات الانذار إلى مبانى مدرسية محددة للبحث عن ملجا للإختباء فيه وقد شارك فى هذا التدريب ما يزيد عن 280 فرد.

    واتى هذا القرار ببدء التدريبات بعد مرور ثلاثة اسابيع من بدء كوريا الشمالية التجارب النووية الخاصة بها.

    وقد قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ استقر فى النهاية فى البحر الموجود فى المنطقة الاقتصادية التابعة لليابان تحديدا التى تبعد عن الساحل الغربى لليابان بحوالى 200 ميل فى الاسبوع الماضى.

    وقد تم إجراء تدريبات على عمليات الاخلاء ايضا فى محافظة فوكوكا. وتعتبر هذه العملية هى الثانية فى اليابان منذ شهر مارس الماضى بعد ان طلبت السلطات اليابانية من الحكومات المحلية مراجعة خطط الطوارئ والتدريب على القيام بعمليات الاخلاء.
    X