مقدار زكاة الفطر
    ننشر لكم قيمة زكاة الفطر 2017 لشهر رمضان 1438 في مصر و موعد إخراج زكاة الفطر، وطريقة حساب قيمة زكاة الفطر 2017 حيث حددت دار الافتاء المصرية مقدار زكاة الفطر نقدا لهذا العام لكل فرد بقيمة 12 جنية ما يعادل 2 كيلو ونصف من حبوب القمح الاقل سعراً ، أمر الله سبحانه وتعالى عباده بأركان وأحكام وعبادات الهدف منها نشر روح التأخى بين المسلمين وبعضهم ومن هذه الفروض والأركان هى الزكاة.

    حديث زكاة الفطر قال فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَكَاةَ الْفِطْرِ طُهْرَةً لِلصَّائِمِ مِنْ اللَّغْوِ وَالرَّفَثِ وَطُعْمَةً لِلْمَسَاكِينِ مَنْ أَدَّاهَا قَبْلَ الصَّلاةِ فَهِيَ زَكَاةٌ مَقْبُولَةٌ وَمَنْ أَدَّاهَا بَعْدَ الصَّلاةِ فَهِيَ صَدَقَةٌ مِنْ الصَّدَقَاتِ.

    تعريف زكاة الفطر ؟ هى ركن من أركان الاسلام والتى تظهر أهميتها فى إحساس المسلم بأخيه المسلم بعد شهر رمضان الكريم ومساعدة الفقراء والمساكين بقيمة زكاة الفطر والتى تكفر عن الذنوب التى قام بها المسلم فى شهر رمضان الكريم.

    زكاة الفطر حكمها مقدارها وقت اخراجها اشار العلماء أن زكاة الفطر يمكن إخراجها فى أخر يومين من شهر رمضان الكريم ويجوز اخراجها حتى أول يوم من عيد الفطر حتى موعد قبل قيام صلاة العيد أما لو تم تأخيرها بعد موعد صلاة العيد فهى تحتسب كأنها صدقة من الصدقات ويجوز اخراج زكاة الفطر نقدا بعد الكثير من التساؤلات والاختلافات بين العلماء.

    وقد حددت دار الافتاء المصرية قيمة زكاة الفطر بمبلغ اثني عشر جنيه عن كل فرد فى الاسرة كما تم تحديدها فى السعودية من هيئة كبار العلماء فى المملكة بمبلغ 25 ريال سعودى عن كل فرد.

    كام كيلو مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد اما عن مقدار زكاة الفطر بالكيلو من الحبوب فيقدر قيمتها بوجود كميات 2000 جرام من الحمص و2000 جرام من الدقيق و2300 جرام من الأرز و1800 جرام من الكسكس و2060 جرام من اللوبيا و2040 جرام من القمح و1800 جرام من التمر و2100 جرام من العدس و1640 جرام من الزبيب.
    X