طريقة تحضير كحك العيد , خطوات عمل كحك العيد , مقادير عمل كحك العيد
    كحك العيد هو من ألذ الحلويات التي تقدم في العيد وهي عادة مهمة لايمكن الإستغناء عنها في كل منزل حيث يحبه الصغار والكبار ويفضل عدد من النساء إعداد كحك العيد في المنزل نظرا لإرتفاع أسعار كحك العيد في محلات الحلويات لذلك نقدم لكم أبسط طريقة عمل كحك العيد 2017 بالمنزل ومقادير كحك العيد ليمكنك عمله بشكل سهل وغير مكلف.

    مع اقتراب عيد الفطر المبارك تحرص الأسر المصرية على الإستعداد للعيد بعمل كحك العيد بالمنزل حيث يفضل السيدات عمل كحك العيد بالمنزل حيث يعتبر من الطقوس الهامة والتي تضيف الفرحة على المنزل وعلى الأطفالوالذي يعتبر من مظاهر الإحتفال بعيد الفطر، وأن كانت في السنوات الأخيرة تتجه بعض الأسر لشراء كحك العيد وبسكوت العيد من المحلات ولكن نظرا لإرتفاع أسعار كحك العيد 2017 تقوم السيدات بعمل البسكويت وكحك العيد بالمنزل حيث يكون سعره  أقل بكثير من شراء الكحك من محلات الحلويات.

    طريقة تحضير كحك العيد

    ورغم ارتفاع الأسعار والمواد الغذائية التي تحتاجها في مكونات كحك العيد وبسكويت العيد مثل ارتفاع ثمن البيض والدقيق ولكن لا غنى عن عمل كحك العيد وبسكويت العيد الذي يعتبر من مظاهر العيد داخل المنازل حيث يتم تقديمه للضيوف الذين يهنون بالعيد ويتبادله الجيران مع بعض وتسود روح من الفرحة والبهجة بالعيد وبكحك العيد، ونظرا لإرتفاع أسعار كحك العيد في المحلات تلجأ بعض النساء لعمل البسكويت والبيتي فور وكحك العيد  والقراقيش وبيعه بأسعار أقل من سعر المحلات.

    مقادير عمل كحك العيد السادة

    كيلو دقيق + نصف كوب زبدة + 2 كوب سمنة + ملعقة صغيرة من ريحة الكحك + كوب ماء دافيء + ملعقة كبيرة سمسم + ملعقة كبيرة سكر + ربع ملعقة صغيرة من الملح + ملعقة من الخميرة الخشنة " خميرة بيرة".

    طريقة عمل كعك العيد 

    نقوم بوضع الدقيق في وعاء عميق للعجن ونضيف الملح ونضيف السمسم وريحة الكحك على الدقيق ثم نضع السمنة والزبدة على النار لتسيح ونتركها حتى تغلي على النار.

    ونضيف السمن الساخن على الدقيق ونقلبه بمعلقة خشبية حتى يختلط الخليط جيدا وتصبح العجينة دافئة ونقوم بدعكها باليد وبثها جيدا حتى يتم اختلاط السمنة جيدا بالدقيق ونقوم بتخمير الخميرة البيرة بدعكها بقليل من السكر وماء دافيء ونتركها لتظهر علي الوجه الفقاعات ثم نضيف الخميرة البيرة بعد تخمرها على العجينة ونعجنهم جيدا.

    بعد أن تصبح العجينة ملساء نغطي العجينة ونتركها نصف ساعة حتى تخمر العجينة ثم نحضر الصاج الذي نسوي فيه الكحك وندهنه زيت ونقوم بتشكيل الكحك من خلال أشكال يتم فيها جزء من العجينة والضغط عليها لنحصل على رسمة الكحك، والبعض بفضل استخدام المناقيش في نقش الكحك بان نأخذ قطعة عجين ونكورها ثم نبططها بشكل دائري وننقش الكحك بالمنقاش ونرصه في الصاج ونتركها ربع ساعة تخمر بالصاج ثم بعد ذلك نضع الكحك في فرن حرارتها 180 درجة لمدة ربع ساعة أو أقل على حسب حرارة الفرن وبعد النضج نتركه يبرد ونرش وجه بسكر البودرو ونقدمه في طبق التقديم.

    اقرأ أيضا :

    طريقة عمل بسكويت العيد 2017.

    كحك العيد بالملبن

    وأذا أردنا عمل كحك بالملبن أو العجوة أو العجمية نأخذ جزء من الحشو المراد استعماله ونكوره مثل الكورة ونضعه داخل الكحك ونقفل عليها ونقوم بنقش الكحك ووضعه في الصاج وتسويته بالفرن وبعد أن يبرد نرش الوجه بسكر بودر وبالهنا والشفا وكل عام وأنتم بخير.