سقوط نيزك على السودان, اخبار السودان
    أخبار السودان تعرضت السودان فجر اليوم لسقوط نيزك كبير بحجم السيارة وقد أدى سقوطه لصوت شديد أثار ذعر السكان القريبة من المنطقة وقد سقط النيزك على منطقة خالية من السكان دون وقوع أي خسائر واليكم التفاصيل.

    ذكرت مصادر محلية بالسودان أن هناك جسم فضائي قد سقط فجر يوم الأربعاء 21/6/2017 جنوب غرب ولاية النيل الأبيض وتحديدا فوق منطقة الجبلين بولاية النيل، وقد ذكر شهود عيان أن هناك ضوءا شديدا قد أضاء السماء في مناطق الجبلين وكوستي وكنانة وربك والجزيرة ابا و الدويم كما أن سقوط النيزك صاحبه صوت انفجار شديد مع الإضاءة الشديدة.

    وقد أثار سقوط نيزك على السودان ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي وتبادل البعض الصور التي تم التقاطها للنيزك من كاميرا موبايل للنيزك في السماء قبل سقوطه على الأرض بين مدينتي ربك وكوستي في ولاية النيل الأبيض.

    وقد ذكر وائل محمد شاهد عيان أن الجسم الغريب حجمه يتساوى بحجم سيارة صغيرة وقد أضاء السماء بشدة قبل سقوطه وبعد سقوطه أحدث صوت انفجار شديد شبيه بصوت الرعد القوي وبمجرد سقوط النيزك تحركت القوات العسكرية السودانية لإكتشاف الأمر حيث أن البعض قد اعتقد أن هذا الصوت هو هجوم مسلحا وقد سقط النيزك في منطقة بين جبلين خالية من السكان.

    سقوط نيزك على السودان, اخبار السودان

     وجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة زادت هذه الحوادث فقد سقط نيزك على بحيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في شهر فبراير الماضي كما سقط نيزك في العام الماضي 2016 على منطقة بالطائف وهي خالية من السكان في الطائف بالسعودية دون أي أضرار.

    ويذكر أن هناك تقارير قد صدرت من معهد البحوث العلمية بروسيا في بداية هذا الشهر وقد ذكر أن هناك 15 ألف من الأجرام الفضائية من الممكن اقترابها من الأرض وأن هناك خطورة على كوكب الأرض نظرا لإقتراب هذه الأجرام من الأرض وتصل نسبة الخطورة 11% .