الامير محمد بن سلمان
    أخبار السعودية اليوم، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا صباح اليوم يتضمن اعفاء وزير الداخلية وولي العهد الأمير محمد بن نايف من منصبه وتعيين خلفا عنه الأمير محمد بن سلمان  وليا للعهد مع بقائه في منصب وزير الدفاع، وقد صوت على هذا القرار 31 عضو من أعضاء هيئة البيعة والتي يصل عددهم 34 عضو وتعتبر هذه أعلى نسبة تصويت على الإطلاق، وحسب ماذكرة التليفزيون السعودي أن البيعة ستتم اليوم الأربعاء في قصر الصفا بمكة المكرمة عقب صلاة التراويح.

    وسيتم تعديل فقرة من حكم المملكة وهي الفقرة ب حيث يتم تعديلها ليصبح يشمل الحكم كل من أبناء الملك وأبناء الأبناء ويتم مبايعة الأصلح منهم لمهام الحكم، كما تم عزل نائب وزير الداخلية عبد الرحمن الربيعان ويتم تعينه مستشار بالديوان وتم اعفاء مستشار الديوان الملكي ناصر الداوود ويتم تعينه وكيل لوزير الداخلية على مرتبة وزير.

      من هو الأمير محمد بن سلمان ولى العهد الشاب 

    ولد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في 31 أغسطس عام 1985 حيث يبلغ من العمر 31 عام وهو الإبن الأكبر للملك سلمان وكان الأمير محمد متفوقا فكان من العشرة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى السعودية ويعشق هذا الأمير التحدي ولا يعرف سوى طريق النجاح حيث ظل التفوق ملازمه بعد التحاقه لدراسة القانون من جامعة الملك سعود ليحقق المركز الثاني عند تخرجه.

    وقد كانت بدايته في دخول عالم السياسة عندما تم تعينه مستشارا لوالده الذي كان وقتها حاكم للرياض ثم تدرج في الوظائف حتى وصل استشاري في مؤسسة عبد العزيز للبحوث، وفي ابريل 2007 تم تعيين الأمير محمد بن سلمان مستشارا في هيئة الخبراء وفي عام 2009 تولى منصب مستشار لوالده بجانب وظيفته في هيئة الخبراء بالإضافة لذلك تم تعينه مستشار خاص لرئيس مجلس اداة الملك عبد العزيز .

    تم تعينه في عام 2013 مستشار لمكتب شئون ولي العهد نائب رئيس الوزراء وفي شهر مارس من نفس العام تم تعينه مستشار ديوان ولي العهد برتبة الوزير وفي شهر يوليو أصبح مشرفا عاما لمكتب وزيرالدفاع بجانب منصبه وفي عام 2014 تم تعينه وزيرا للدولة .
    وعندما تولى الحكم والده الملك سلمان في 2015 تم توليته وزير دفاع ومستشار للمبك سلمان كما أنه ترأس المجلس الاقتصادي وفي ابريل الماضي تم اختياره وليا ولي العهد  وتعينه نائب لرئيس مجلس الوزراء ووزير للدفاع .

    وكل من يعرف الأمير يشهد له بأن له شخصية قوية وقيادية ويستطيع أن يؤثر بحضوره كما أنه يمتلك الصفات القيادية ، ويمتلك الأمير محمد بن سلمان رؤية اقتصادية مميزة وقدمها في برنامجه الإقتصادي بعنوان "رؤية 2030" ويهدف هذا البرنامج على الإهتمام وتطوير مصادر أخرى بديلة للبترول وأن يتم الاعتماد على مصادر التنمية الدائمة وخصخصة الاقتصاد السعودي.