الدول العربية تقطع العلاقات مع قطر
    قامت أربعة دول عربية صباح هذا اليوم بإصدار قرار يقضى بقطع العلاقات مع دولة قطر بسبب تمويل قطر للجماعات الإرهابية بعد ان ضاقت هذه الدول ذرعا بأفعال قطر وإصرار قطر عليها رغم التحذيرات الموجهة إليها، وصرحت هذه الدول فى بيانات منفردة خاصة بها بأنه لا يمكن بعد الان السكوت على سياسات قطر وهذه الدول هى السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

    وقد قامت الدول الأربعة هذه المرة بإتخاذ قرار صارم بقطع العلاقات بعد مرات عديدة من الشجب والإدانة والتنديد بأفعال قطر دون فائدة، هذا وقد قررت هذه الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وترحيل البعثات الدبلوماسية فى خلال 48 ساعة كما قررت منع المواطنين القطريين من دخول البلاد الأربعة وقررت إعطاء مواطنين قطر مهلة 14 يوم للرحيل عن بلادهم.

    كما تضمنت القرارات سحب هذه الدول الاربعة مواطنيها من قطر واغلاق جميع الموانى البحرية والبرية والجوية المتجهة والقادمة من قطر فى خلال 24 ساعة كما قررت الدول التفاهم مع الدول الأخرى والشركات حول قرار منع العبور بالمياه والاجواء الاقليمية للإمارات حتى تتمكن من الوصول إلى قطر.

    هذا وقد اعربت هذه الدول عن اسفها الشديد لهذا القرار ولكنه الطريقة الوحيدة للوقوف أمام سياسيات قطر لدعم الجماعات الإرهابية، ويذكر ان السعودية والبحرين والامارات قد قاموا بسحب سفرائهم من قطر لمدة ثمانية اشهر من قبل فى عام 2014.
    X