قطر تحت الحصار بعد اغلاق المنافذ البرية الوحيدة عن طريق السعودية
    وقعت قطر تحت الحصار بداية من اليوم بعد ان صرحت المملكة العربية السعودية إغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية مع قطر خاصة وان حدود قطر مع السعودية هى الحدود البرية الوحيدة التى تستطيع قطر الدخول والخروج منها.

    هذا وقد اعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بمنع عبور الدول الاخرى والشركات الدولية عبر أراضيها سواء بالطرق البرية او البحرية أو الجوية فى حالة إتجاهها إلى قطر وأشارت السعودية إلى انها سوف تقوم بتنفيذ ذلك فى أسرع وقت نظرا لرغبتها فى الحفاظ على الأمن الوطنى السعودى.

    هذا وسوف يقوم هذا القرار بتعطيل جميع مصالح قطر نظرا لأن المنفذ الوحيد لها كان عن طريق المملكة العربية السعودية وبقرار إغلاق الحدود سوف يصع هذا قطر تحت الحصار.

    هذا وقد قررت الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر والمملكة العربية السعودية قطع العلاقات مع قطر فى صباح هذا اليوم، وقد تدهورت علاقات هذه الدول بقطر منذ يوم 24 فى الشهر الماضى بعد تصريحات امير قطر بان القواعد الامريكية فى قطر سبب حمايتها من اطماع الدول المجاورة واشار ان ايران حليف قوى لا يمكن خسارته واكد على علاقة بلاده بالكيان الصهيونى واكد على علاقاته الجيدة مع ايران والولايات المتحدة ثم اعلنت قطر بعد ذلك اختراق الموقع الالكترونى للصحيفة وان هذه ليست تصريحات أمير قطر.