هبوط مؤشر البورصة فى قطر لأكثر من 8 %
    شهدت اليوم البورصة فى قطر بهبوط مؤشراتها بنسبة أكثر من 8 % بعد قرار الدول العربية مصر والبحرين والسعودية والامارات بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وقد هبط مؤشر البورصة إلى 8 % فى بداية تعاملات اليوم وقد لوحظ أيضا هبوط مؤشر البورصة الخاص ببنك قطر الوطنى لأكثر من 10 %.

    هذا وقد تبين ان البورصة فى قطر تتضمن عدد كبير من الشركات العملاقة التى تقوم بالاستثمارات الضخمة فى قطر ولكن معظم هذه الشركات تملكها الحكومة القطرية. وقد أشار خبراء الإقتصاد بان العديد من الشركات العملاقة سوف تتأثر بصورة سلبية بقرار قطع علاقات الدول العربية مع قطر ومن هذه الشركات شركة ميسعيد للبتروكيماويات والناقلات والكثير من الشركات الكبرى غيرها.

    هذا وقد صرحت شركات الطيران الخاصة بدول الامارات والبحرين ومصر بتعليق رحلاتها المتجهة إلى قطر والقادمة منها فى خلال 24 ساعة بدءا من يوم غد كما صرحت شركة طيران الاتحاد الاماراتية عن اتخاذ قرار تعليق الرحلات المتجهة إلى قطر والقادمة منها بعد قرار ابوظبى بوقف العلاقات الدبلوماسية مع قطر ويبدا التنفيذ من يوم الثلاثاء.

    وتعهدت شركة طيران الاتحاد الإماراتية بانها سوف تقوم بتعويض عملائها عن طريق رد قيمة التذكرة كاملة للعملاء نظرا للضرر الذى وقع عليهم من تأجيل الرحلات. ومن المتوقع هبوط مؤشرات البورصة فى قطر بصورة كبيرة فى الفترة المقبلة.