شركة نايكى الامريكية تقلص 2 % من القوة العاملة بها
    صرحت شركة نايكى الشركة الامريكية العملاقة فى التجهيزات الرياضية انها سوف تقوم بعملية اعادة هيكلة للشركة. وأعلنت نايكى انها سوف تقوم بتقليص 2 % من القوة العاملة بالشركة مما يعنى الاستغناء عن ما يقرب من 1400 وظيفة بالشركة.

    ولجأت شركة نايكى الامريكية لهذه الخطوات نظرا لتراجع مبيعاتها ورغبة منها فى خفض التكاليف التى تتحملها الشركة. كما قررت الشركة ان تقلل الشركة 25 % من المحفظة المالية الخاصة بها وأن تقوم بالتركيز على البيع عن طريق الانترنت نظرا لأن البيع المباشر سوف يزيد من ارباح الشركة وسوف يقوم بمواجهة المنافسين الحاليين فى نفس المجال مثل شركة اديداس الالمانية التى اجتاحت سوق التجهيزات الرياضية بلا منافس.

    هذا وقد قررت شركة نايكى الأمريكية أن تقوم بتكثيف الدعاية فى 12 من المظن الكبري فى جميع انحاء العالم لأعتقادها فى مساهمة هذه المدن فى نمو شركة نايكى بنسبة 80 % حتى عام 2020. وقد اشارت الشركة الى المدن التى ستكثف فيها الدعايا وهى نيويورك ولندن وبكين وشنجهاى ولوس انجلوس وطوكيو وبرلين وباريس وبرشلونة ومكسيكو وسيول وميلانو. هذا وقد سجلت بورصة وول ستريت الامريكية تراجع سهم شركة نايكى بنسبة 2.74 % ليبلغ قيمته 53.15 دولارهذا وقد قررت شركة نايكى الامريكية تركيز جهودها للحاق بمنافستها الرئيسية شركة اديداس الالمانية.