اخبار مصر اليوم , عاجل اخبار مصر , اخر الأخبار في مصر
    أخبار مصر اليوم، ننشر لكم متابعينا في كل مكان تغطية شاملة ومستمرة لكل ما يهم الشارع المصري من خلال متابعتنا المستمرة لأبرز ما جاء في الصحف المصرية وعلى رأس هذه الصحف اليوم السابع ونقدم اخر اخبار مصر وعاجل مصر الان حيث أن الرئيس السيسي أصدر عدة قرارات من شأنها رفع المعاناة عن المواطن البسيط في ظل الغلاء الذي تعيشه البلاد كان هذا الخبر واليكم التفاصيل.

    أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره إفطار الأسرة المصرية  والذي حضره شريف اسماعيل رئيس الوزراء وعدد من الشخصيات الهامة عن عدة قرارات هامة من شأنها رفع العبيء عن المواطن المصري ومحدودي الدخل وبشرى لجميع المواطنين حيث اتخذ 7 قرارات تسعد المواطنين وتعتبر بمثابة العيدية من الرئيس للشعب.

    قرارات الرئيس السيسي

    1- رفع قيمة الدعم النقدي للفرد على بطاقة التموين من 21 جنيها ليصبح 50 جنيها وبلغت قيمة الزيادة 85 مليار جنيه تتحملها موازنة الدولة بنسبة 140% وصرح وزير التموين أنه سيتم اتخاذ اللازم في 1 يوليو لتغير نظام الكروت ليحصل المواطن على الزيادة.

    2- تم زيادة المعاشات التأمينية بحد أدنى 150 جنيه وبنسبة 15% ويبلغ عدد المواطنين المستفيدة من هذا القرار من أصحاب المعاشات 10 ملايين شخص وهو ما يقدر ب200 مليار جنيه وقد صرحت وزيرة التضامن غادة والي أن العمل يجري على قدم وثاق ليتم صرف الزيادة من أول يوليو.

    3- كما تم رفع قيمة الدعم النقدي للمواطنين في برنامج تكافل وكرامة وقيمة الزيادة 100 جنيها شهريا وعدد المستفيدين من هذا القرار مليون و750 ألف وهو ما يقدر بقيمة 8.25 مليار جنيه من موازنة الدولة.

    4- كما تم منح علاوة للمخاطبين بالخدمة المدنية قيمتها 65 جنيه والتي تبلغ 7% بالإضافة إلى اقرار العلاوة الاستثنائية لمكافحة الغلاء بنسبة 7% وهي ما تقدر بمبلغ 130 جنيه.

    5- تم منح علاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيه وبنسبة 10% بالإضافة لمنحة استثنائية لمكافحة الغلاء بحد أدنى 130 جنيه وبنسبة 10%.

    6- سيتم زيادة الاعفاء والخصم الضريبي بقيمة اجمالية تتراوح من 7 إلى 8 مليار جنيه لمحدودي الدخل.

    7- كما شملت القرارات ايقاف العمل بالضريبة التي يتم فرضها على الأراضي الزراعية وهذا لمدة ثلاثة سنوات ويأتي هذا القرار من أجل تخفيف العبيء الضريبي على المزارعين.
    X