مطار القاهرة يبدأ تعليق رحلاته من وإلى قطر
    صرحت مصادر ملاحية فى مطار القاهرة الدولى بانه قد تم البدء فى تعليق الرحلات الجوية من وإلى قطر وإغلاق المجال الجوى أمام الطائرات القادمة من قطر.

    هذا وقد صرحت شركة مصر للطيران بانها قد قامت بتأجيل الرحلة رقم 935 المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار الدوحة فى قطر وكانت هذه الرحلة الجوية مقرر لها ان تقلع فى تمام الساعة 7:30 ولكن قد تم تأجيل الرحلة إلى الساعة 10:00 لحين صدور تعليمات اخرى بشأن الرحلات الجوية من القاهرة إلى الدوحة عاصمة قطر.

    وصرحت مصادر اخرى ان مطار القاهرة قد قام بإستقبال رحلة جوية فى فجر يوم الاثنين وهى الرحلة رقم 938 والتى يبلغ عدد الركاب فيها 79 راكب وتم وصولها فى موعدها من دون اى تأخير.

    وقد جاء هذا القرار بعد قرار اربعة دول صباح اليوم وهم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر وسحب رعاياها من قطر وترحيل المواطنين القطريين من اراضى هذه الدول نظرا لسياسات قطر المستمرة فى دعم وتمويل الجماعات الإرهابية والعناصر المتطرفة وهو القرار الذى اتخذته هذه الدول لحماية امنها.

    كما قررت هذه الدول إنهاء عضوية قطر فى التحالف لدعم الشرعية فى اليمن وهذا الامر قد نفذته المملكة العربية السعودية بإعتبارها ممثلة لقيادة التحالف العربى.
    X