روسيا تسليم تركيا صواريخ من طراز اس 400
    قامت روسيا وتركيا بالإتفاق على صفقة التسليم الخاصة بمجموعة من صواريخ من طراز اس 400 التى تقوم روسيا بتصديرها إلى تركيا. وقد أعلنت مصادر إعلامية ان روسيا وتركيا قد قامت بالتوصل إلى اتفاق يخص جميع الجوانب الفنية الخاصة بصفقة الصواريخ اس 400 ولكن الان جارى الإتفاق بين البلدين فيما يخص الجوانب المالية للصفقة وهذا ما صرح به الرئيس التنفيذى لشركة روستيك سيرغى تشيميزوف.

    وصرحت وكالة سبوتنيك الروسية بانه فى لقاءها مع سيرغى تشيميزوف فى منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادى صرح تشيميزوف لرجال الصحافة بأن الجانبين قاما بالاتفاق على الجوانب الفنية للصفقة الخاصة بصواريخ ال اس 400 وجارى الاتفاق على الجوانب المالية ويتم تنفيذ الصفقة بعد حصول تركيا على قرض.

    وقد أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتن مؤخرا على نيته لتزويد تركيا بصواريخ من طراز اس 400.

    وصرح مولود جاويش اوغلو وزير الخارجية التركى بأن روسيا وتركيا قد اتفقا على شراء تركيا لصواريخ اس 400 من روسيا وتم الاتفاق على التفاصيل ولكن جارى الاتفاق حاليا على السعر.

    ويذكر ان صواريخ اس 400 لها القدرة على التصدى لجميع الاسلحة الجوية الحديثة مثل الطائرات الحربية من الجيل الخامس ويمكنها التصدى أيضا لأنواع الصواريخ الباليستية فضلا عن صواريخ كروز من على مسافة تصل إلى 250 ميل تقريبا.