280  حالة وفاة فى السودان بسبب المياه الغير نظيفة
    صرحت منظمة الأمم المتحدة أنه تم رصد 279 حالة وفاة بسبب المياه الغير صالحة للشرب. واشارت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات فى جنوب السودان نتيجة الاصابة بإسهال حاد منذ شهر أغسطس عام 2016 قد ارتفع ارتفاع ملحوظ.

    وتأتى هذه الحالات لتثير مخاوف الشعب السودانى خاصة مع اقتراب موسم الأمطار. وقد أعلنت النشرة الدورية لمكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية فى السودان أوشا ان حالات الوفاة التى انتشرت نتيجة الاسهال الحاد كان معظمها وفيات من الأطفال.

    وكانت بنسبة 87 % من اجمالى المصابين وانتشر المرض فى عدد 11 ولاية من أصل 18 ولاية فى السودان وتبين ان العاصمة السودانية الخرطوم قد أصابها المرض كذلك. وقد صرح مكتب الأمم المتحدة نقلا عن تقارير من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السودانية بانه منذ شهر اغسطس فى العام الماضى 2016 تم الابلاغ عن 15 حالة اسهال حاد وعن 279 حالة وفاء نتيجة الاصابة بإسهال حاد.

    ويسود القلق فى السودان لأنه مع اقتراب حلول موسم الأمطار قد يتحول هذا المرض إلى وباء فى البلاد. وقد تبين ان نسبة انتشار المرض بين الذكور 48 % وبين الاناث 52 % من اجمالى الاصابات والتى تتركز فى منطقة الخرطوم والنيل الأبيض ومنطقة شمال كاردفان والتى تحدث غالبا بسبب عدم توافر مياه صالحة للشرب.
    X