جواز السفر الاماراتى فى المرتبة 22 عالميا من حيث القوة
    صدر التصنيف العالمى لعام 2017 من حيث قوة جوازات السفر لمختلف دول العالم. وقد حقق جواز السفر الاماراتى انجازا فى التصنيف العالمى عن التصنيف الخاص بالعام الماضى.

    فقد تقدم ترتيب جواز السفر الاماراتى عالميا من المركز 26 فى العام الماضى إلى المركز رقم 22 فى هذا العام 2017 كما احتل جواز السفر الاماراتى المركز الاول على مستوى الدول العربية.

    وقد قام الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى الخاص بالامارات العربية المتحدة باعطاء توجيهات وتعليمات فى سياق مبادرة تم اصدارها من قبل الدولة لدفع جواز السفر الاماراتى إلى المراكز الخمس الاولى على مستوى العالم بحلول عام 2021.

    وياتى هذا الانجاز كنتيجة لنجاح الدبلوماسية الاماراتية فى اقامة علاقات استراتيجية اقتصادية وسياسية وثقافية وتجارية وعلمية وتربوية وصحية والتى تعمل جميعها على تعزيز وتقوية مكانة الامارات العربية المتحدة بين جميع دول العالم وفى جميع المجتمعات الدولية.

    كما صرحت وزارة الخارجية والتعاون الدولى أنها تسعى الى تحقيق الانفتاح على دول العالم وتحسين العلاقات الدبلوماسية مع دول امريكا الجنوبية والمحيط الهادى ودول القارة الافريقية.

    كما صرحت وزارة الخارجية انها تسعى إلى اعطاء مواطنى الامارات امتيازات جديدة ومنها الاعفاء من تأشيرات الدخول إلى جميع دول العالم وبالفعل قد بدأت الدولة فى تنفيذ هذا القرار وبدات المحادثات مع حكومات الدول حول العالم.
    X