بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة السودانية اليوم الاربعاء ننشر لكم الان نتيجة الشهادة السودانية 2017 علي موقع وزارة التربية والتعليم الخاص باستخراج نتائج الثانوية العامة السودانية 2017 بالرقام القومي وبرقم الجلوس لكل الطلاب بعد ظهور نتيجة امتحانات الشهادة السودانية في جميع الولايات ، وتم اعلان النتائج علي موقع وزارة التربية والتعليم السعوداني اليوم بعد الانهاء من عمليات التصحيح .

    ننشر تفاصيل معرفة نتائج الشهادة الثانوية السودانية بادخال رقم الجلوس 2017 لجميع الباحثين عن كشف امتحانات الشهاده السودانيه من مراكز التصحيح برقم الجلوس في ولاية نهر النيل - الولاية الشمالية - ولاية البحر الأحمر - ولاية القضارف - ولاية كسلا - ولاية سنار - ولاية الخرطوم - ولاية الجزيرة - ولاية شمال كردفان - ولاية وسط دارفور - ولاية شمال دارفور - ولاية غرب دارفور - ولاية النيل الأزرق - ولاية النيل الأبيض - ولاية جنوب كردفان - ولاية غرب كردفان - ولاية شرق دارفور - ولاية جنوب دارفور .

    قام طلبة وطالبات نتائج الشهادة الثانوية العامة فى السودان بتأدية الأمتحانات الخاصة بهم فى منتصف شهر مارس الماضى حتى انتهوا من جميع الاختبارات فى أول شهر ابريل الماضى من عام 2017 وقد قام عدد 76695 طالب من الطلاب بتأدية الامتحانات الخاصة بشهادة الثانوية العامة السودانية فى جميع ولايات السودان هذا العام.

    وبعد أن أنهى طلاب المرحلة الثانوية الامتحانات فهم ينتظرون فى ترقب فى حالة شديدة من الخوف والقلق من ظهور نتيجة الشهادة السودانية كما بقومون بمتابعة جميع الأخبار الصادرة عن نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها.

    هذا وقد صرحت بعض المصادر فى ظل خوف وترقب الطلبة أن نتيجة الثانوية العامة السودانية لعام 2017 سوف يتم الاعلان عنها فى منصف شهر يونيو الجارى.

    وقد أدى تأخر ظهور نتائج الشهادة الثانوية في السودان وعدم الاعلان عن موعد ظهورها إلى حالة من الغضب عند طلبة الثانوية العامة نظرا لزيادة شعورهم بالقلق هذا ولم تعلن وزارة التربية والتعليم الثسودانية عن تحديد موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة السودانية إلى الأن وصحرت وزارة التربية والتعليم السودانية انه قد تم الانتهاء من تصحيح 70 % من الأوراق وجارى تصحيح باقى الأوراق وسوف يتم رفعها على الانترنت فور الانتهاء من التصحيح ومن بعده المراجعة هذا وسوف يتم رفع النتيجة على رابط استخراج نتيجة الشهادة الثانوية العامة عن طريق إدخال رقم الجلوس والرقم الوطنى للطالب.

    اخر تحديث لحالة النتيجة اليوم الاربعاء 21-6-2017 اعلنت الادارة اعتماد النتائج ونشرها علي موقع وزارة التربية بالسودان ويمكنم الان استخراج نتائج الثانوية السودانية باستخام رقم الجلوس لجميع الولايات عبر رابط موقع result.esudan.gov.sd .

    تنبية الموقع الوحيد لاظهار النتائج في السودان "وزارة التربية والتعليم السودانية" الان متوقف بسبب الضغط علي سيرفر النتيجة فعليكم اعادة المحاولة مره اخري حتى الوصول الى ملف pdf الدرجات لجميع المواد الدراسية والتقدير لكل مادة ونتمنى لكم النجاح والتوفيق .