15 الف جسم سماوى يهدد كوكب الأرض
    صرح علماء الفلك بان لديهم ما ينقل كل ما يدور فى الفضاء الخارجى حول كوكب الأرض وان فى امكانهم إكتشاف الأجسام السماوية التى تقترب من كوكبنا وإنذار العالم بأى مخاطر قد نواجهها فى حال أقتراب الأجسام الفضائية من كوكب الأرض.

    وقد أشار الخبراء فى معهد البحوث العلمية الذي يتبع وزارة الطوارئ الروسية اننا لا بد من تطوير معدات جديدة يمكنها ردع وايقاف أى خطر يتوجه صوب كوكب الأرض من الفضاء الخارجى قبل دخوله الغلاف الجوى للأرض.

    وقد قام العلماء بتجميع معلومات عن 15 الف جسم سماوى يمكنه ان يقترب من كوكب الأرض ومنهم حوالى نسبة 11 % يمكنها ان تشكل خطر على كوكبنا وقد قام علماء الفلك بدراستها ومعرفة اتجاهها وتدوين ذلك ليكون من السهل توقع مسارها فى المستقبل ولكن هذه الأنشطة قد تكون محدودة نظرا لبعد بعض هذه الأجسام عن كوكب الارض بصورة تعيق اكمال جميع الدراسات اللازمة ولكن كلما اقترب جسم غريب او نيزك من كوكب الأرض يقوم العلماء بإطلاق تحذير بشان ذلك.

    وصرح علماء الفلك ان امكانية رصد الاجسام الفضائية فى المراصد الأرضية يمكنه ان يسجل حتى 20 الف كيلو متر وهو ما يقطعه النيزك او الجسم الفضائي فى 20 دقيقة فقط وهى فترة غير كافية لإتخاذ اجراء لحماية الأرض من المخاطر المترتبة على ارتطام جسم فضائى.