قرار من وزارة المالية بزيادة المعاشات 15 % فى اول يوليو
    صرح وزير المالية دكتور عمرو الجارحى ان نظرا لحالة غلاء الأسعار التى تسود البلاد ولحرص الحكومة على تعويض أصحاب المعاشات المتدنية وحرصا على القيام بتوفير حياة كريمة لأصحاب المعاشات قررت الدولة صرف علاوة شهر يوليو المعتادة وزيادة نسبتها هذا العام لتبلغ نسبة 15 %.

    وقد حضر دكتور عمرو الجارحى اجتماع القوى العاملة فى مجلس النواب اليوم وتمت الموافقة على مشروع القانون الذى يقضى بالموافقة على زيادة نسبة العلاوة السنوية من 10 % إلى 15 %.

    وقد اشار وزير المالية أن هناك نسبة كبيرة من أصحاب المعاشات سوف تستفيد من زيادة نسبة العلاوة وخاصة أصحاب المعاشات التى تبلغ قيمتها 500 جنيه سوف تزيد بحد ادنى 130 جنيه مصرى والذى تبلغ نسبته 26 %.

    وتشار دكتور عمرو الجارحى انه على الرغم من الالتزامات والمصروفات التى تلتزم بها الدولة الا ان الدولة لم تساوم على نسبة ال 10 % بل وقامت بزيادة النسبة إلى 15 %.

    هذا وقد قامت وزيرة التضامن الاجتماعى دكتورة غادة والى بالتقدم بطلب بسرعة اصدار القانون من مجلس النواب وعرضه على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لتجنب حدوث تأخير فى صرف العلاوة مثل ما قد حدث فى العام الماضى ولتحقيق الالتزام بصرف الزيادة فى ميعادها فى اول يوليو.
    X