مضى بضع أيام على إنتهاء طلاب الصف السادس الابتدائي من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويترقبون إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 الترم الثاني، والتى أوشكت على الظهور، حيث أشار مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنها بالكنترول قيد التصحيح والمراجعة.

    موعد إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2017

    وقالت الأستاذة الفاضلة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة الأستاذة فاطمة خضر، أن نتيجة الصف السادس الابتدائى 2017، ستكون أفضل من الأعوام السابقة من حيث معدل النجاح، وستظهر خلال الأسبوع الجاري على أقصى تقدير، خاصة في ظل ارتفاع مجاميع طلاب الشهادة الابتدائية خلال الترم الأول، مما يبشر بزيادة نسبة النجاح عن العام الماضي، وقالت أنها تمر يوميا على لجان تصحيح الكنترول، ومتابعة المعلمين والمعلمات، وتنفيذ متطلباتهم.

    وقالت السيدة فاطمة خضر أنها استجابت لمتطلبات بعض المعلمات، اللاتي طلبن توفير مراوح للتهوية للتغلب على ارتفاع دراجة حرارة الجو في فصل الصيف، والذي يؤثر سلبا على أداء المعلم أثناء التصحيح، وشددت على المصححين بضرورة منح كل طالب حقه في الدرجات بجميع المواد الدراسية، وإعطاءه نسبة من الدرجات على حسب طريقة حله للسؤال، من أجل الخروج من امتحانات آخر العام دون أي تظلمات.

    ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2017، ونشر أسماء الطلاب الأوائل المتفوقين في نتائج امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس بكافة الإدارات التعليمية، عبر بوابة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بينما ستقوم بوابة القاهرة التعليمية بإعلان أوائل الطلاب عبر موقعها الإلكتروني، ومن خلال الصفحة الرسمية لهم على الفيسبوك.

    يجدر الإشارة أن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من شكاوي أولياء الأمور خلال الفصل الدراسى الأول، بسبب عدم إعلان بوابة القاهرة التعليمية نتائج امتحانات الطلاب وتأخيرها نحو 48 ساعة، لإجبار الطلبة على الاتصال بالخط الساخن الخاص بالمديرية، وبالتالي تكلفة إضافية على أولياء الأمور ولعب بأعصاب الطلاب، وتمنى الآباء والأمهات أن يستجيب السيد الوزير الدكتور طارق شوقي لمتطلباتهم خلال الترم الثاني.

    ومن خلال بوابة كل حصري التعليمية، سنسرد لكم كافة روابط نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 الترم الثاني لجميع المحافظات على مستوى الجمهورية فور اعتمادها من سيادة المحافظ.

    نتيجة الشهادة الابتدائية 2017 الصف السادس الابتدائي
    نتيجة الشهادة الابتدائية 2017