دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان - أدعية شهر رمضان المبارك، نقدم لكل متابعينا في العالم العربي المسلمون منهم الكثير من أدعية شهر رمضان الكريم الذي حل علينا ضيفاً كريماً، ففي شهر رمضان نتقرب إلى الله بالأعمال وبالدعاء إليه ليرزقنا الجنة ويعتقنا من النار ويصلح لنا من أمرنا وحالنا، فشهر رمضان هو الشهر الخاص بالدعاء ونظراً لأن الجميع يعلمون هذا الأمر خير علم فيبادرون في البحث عن أدعية شهر رمضان فمنهم مثلاً من يُريد أن يقوم بنشرها على صفحته على الفيسبوك أو إرسالها لإصدقائه بالإضافة طبعاً إلى إنتفاعه هو بها.
    أدعية شهر رمضان
    أدعية-شهر-رمضان

    وفي شهر رمضان هناك دعاء مخصص لكل يوم من أيامه مُحبب هو عند الله وسنة عن نبيه عليه الصلاة والسلام، وبالإضافة إلى ذلك فيمكنك أن تجود بكل ما في قلبك إلى الله عز وجل وهو خير مجيب وفهيم لك إلا انه لا مانع من تنفيذ سنة نبينا محمد.

    أدعية شهر رمضان 2017

    فيقول الله سبحانه وتعالى "أدعوني أستجب لكم" أي أن الله أمر عباده التقيين بأن يدعوه لكي يستجيب لهم فما الذي يمنع عبداً مؤمناً من أن يدعو ربه ويعده ربه بأنه سوف يستجيب لدعائه، ويقول الله أيضاً "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب" أي أن الدعوة إلى لله من الأشياء المحببة إليه وهو قريب منا يستجيب دعواتنا فما بالكم بشهر الخير والمغفرة والعتق من النار.

    وليعلم الجميع أن رمضان بالنسبة لنا لهو مفتاح لتغيير الأقدارإلى الأفضل بإذن الله للتائبين فبه يُعتق الناس من النار وبه يُرزق ويُشفى المؤمنون، ولعلك تدعو الله دعوة بها تغيير مصيرك فيستجب لك الله فيتغير مصير حياتك بأكمله فلا تضيع رمضانك هذا في اللهو واللعب والسعى وراء الملهيات فدوماً ما يكون التحدي صعب ولكن الله قال "إنها لكبيرة إلا على الخاشعين" فلا صعب على مؤمن وتقي.

    وستجدون تحت هذا العنوان الكثير من أدعية شهر رمضان الكريم التي سنوفرها لكم بإستمرار وسنحدثها على الدوام لإضافة الجديد منها فكونوا على متابعة مستمرة معنا.

    دعاء اليوم الثاني من رمضان

    وهذا هو دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان المُبارك والمخصص له والذي يُحبب إلى الله أن يدعوه عبده به.

    : “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ”.

    دعاء اليوم الثالث من رمضان 

    وننقل إليكم الأن دعاء اليوم الثالث من رمضان لعل وعسى الله يتقبله منا ومنكم إن شاء الله.

    عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
    “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.
    وأما عن ثواب دعاء اليوم الثالث من رمضان فقد قال فيه الرسول عليه الصلاة والسلام :
     “مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى”