سعر الذهب اليوم، تعرض المعدن النفيس لإرتفاع جديد خلال الثلاث أيام الأخيرة، وذلك عقب ارتفاع أوقية الذهب عالمياً، والتى تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب في مصر، والذى ارتفع بشكل جنوني يعجز الجميع عن شراءه إلا بعدد جرامات قليلة، مما جعل الأنظار تلتف صوب الذهب لمتابعة أسعار بشكل يومى ومحدث من خلال "سعر الذهب كل حصري".

    سعر الذهب اليوم:

    تجاوزت أسعار الذهب لتصل إلى أعلى سعر له على مدار الأشهر الماضى، حيث سجل ذهب عيار 21 مبلغ 618 جنيهاً، بدون المصنعية، بينما سجل عيار 24 سعر 705 جنيهاً، ووصل عيار 18 سعر 529 جنيهاً مصرياً، وتضاف قيمة المصنعية على حسب نوعها فمنها العادى وقيمته 25 جنيهاً، واللزوردى وقيمته تصل إلى 40 جنيهاً.
    واعتقد الكثيرون فى الأونة الأخيرة ارتباط سعر الدولار بمستوى أسعار الذهب فى مصر، ولكن الحقيقي أن الذهب لا يتأثر بالدولار وسعره فى مصر ولكن يتبع نظام أسعار الذهب عالمياً، والدليل بأن الدولار ينخفض والذهب يرتفع والعكس صحيح.

    رؤية سعر الذهب المستقبلية:

    الجميع فى إنتظار هبوط سعر الذهب فى مصر خاصة، حيث أصبحت أسعاره لاتتناسب مع الدخل القومى لكل فرد، وأصبح عبء على كل شاب مقبل على الزواج، لذلك يتطلع البعض إلى هبوط الذهب إلى 292 جنيه، كما كان عليه من قبل منذ أشهر قليلة فقط، قلبت موازين الذهب فى مصر، وأصبح الذهب للأغنياء فقط.
    بينما يصرح خبير بالمعادن النفيسة، أن سعر الذهب تشهد تقلبات فى الفترة المقبلة، ولن يجزم أحد بالسعر المستقبلى له، ولكن فى الغالب لن يهبط مرة أخرى، خاصة مع إنخفاض قيمة الجنيه، والتى لاتتناسب مع تلك القيمة الكبيرة فى سعر جرام الذهب الواحد.
    والجدير بالذكر هنا، أن دولة السودان احتلت المرتبة الثالثة في إنتاج الذهب على مستوى أفريقيا، وبذلك تتفوق على مالي، حيث بلغ إنتاج السودان من المعدن النفيس خلال العام الماضى 82 طن، ويتمركز إنتاجها على طول جبال البحر الأحمر ومنطقة النيل الأزرق.

    أسعار عيار الذهب متجدد:

    يضع لكم "كل حصري" سعر الذهب فى مصر بشكل متجدد باستمرار لمتابعة تطورات عيار الذهب الواحد فى مصر للإختيار من بين تلك الأعيرة الحالية عيار 18، عيار 21، عيار 24، عيار 22، عيار 14، عيار 12.