أسباب عزل ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI

    قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الذى بيدعى جيمس كومى من منصبه وكلف المدعى العام الامريكى بإيجاد مرشحين لهذا المنصب وحين سؤل دونالد ترامب عن السبب صرح أنه قد فقد الثقة بجيمس كومى وأنه أصبح غير راضى عن أداء كومى لعمله خاصة بعد ان ثبت لترامب تورط كومى فى تحقيق كان يجريه عن ترامب لكشف الصلة التى تربطه بروسيا وهو ما كدبه البيت الأبيض والكرملين اكثر من مرة. 

    والجدير بالذكر ان رئيس أمريكا السابق باراك أوباما قد عين جيمس كومى فى عام 2013 مدير لمكتب التحقيقات الفدرالية لمدة 10 سنوات.

    وقد امرالرئيس بمقابلة الأربعة مرشحين لمنصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالية وهو ما ستقوم به وزارة العدل اليوم السبت وهذا نقلا عن قناة فوكس نيوز الأمريكية وهؤلاء المرشحون هم مشرعون حاليين أو سابقين ومسئولين فى القضاء والأمن.

    وصرح مصدر مسئول ان عدد المرشحين لمنصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالية يبلغ عددهم تقريبا اثنى عشر مرشحا بعد قرار أقالة جيمس كومى. 

    ومن المتوقع أن يجتمع المدعى العام وهو المسئول عن وزارة العدل جيف سيشنس ونائبه رود روزنستاين ومساعدة المدعى العام اليس فيشر والقائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفدرالى اندرو ماكيب والسناتور عن ولاية تكساس جون كورنين والقاضى فى محكمة استئناف ولاية نيويورك مايكل غارسيا.