ننشر افضل دعاء ليلة النصف من شعبان 2017 / 1438 عبر " كل حصري" نهنائكم بحلول ليلة النصف من شعبان المباراكة التي توافق يوم الخامس عشر من شهر شعبان الهجري، لها اهمية كبيرة في الاسلام حيث ورد فيها الكثير من احاديث رسول الاسلام النبي محمد علية الصلاة والسلام، ليبين فضلها واهميتها في طاعة الله ، ويحيها جميع المسلمين في الوطن العربي والغربي بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن والدعاء الي الله .

    قبل ان ننشر دعاء نصف شعبان المعظم ، نوضح لكم ان يوم الخامس عشر من شعبان يطلق علية الكثير من الاسماء "ليلة البراءة ، ليلة الدعاء ، ليلة القِسمة ، ليلة الإجابة ، الليلة المباركة ، ليلة الشفاعة ،ليلة الغفران والعتق من النيران" لذالك هذه الليلة لها فضل كبير عند المسلمين واهمية في الدعاء لله عز وجل، ونكتب لكم في موضوع اخر تفاصيل قصة ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان ووصية الرسول لجميع المسلمين عن فضل ليلة شعبان المباركة .

    اقتربت ليلة النصف من شعبان التى لها فضل عظيم علي المسلمين بتحويل القبلة من بيت المقدس الي مكة المكرمة يوم الخامس عشر من شهر شعبان عام اثنين من الهجرة ، ويحتفل الكثير من المسلمين بهذه اليوم كل عام بالطاعة والصلاة والدعاء بسبب فضل ليلة النصف من شعبان بفتوي الشيخ ابن عثيمين وثواب صيام هذه الليلة.

    موعد ليلة النصف من شعبان 15 شعبان كم يوافق بالميلادي؟ ، يوافق يوم الخميس 11-5-2017 ميلادي ، من صلاة المغرب وحتى صلاة الفجر لثاني يوم وفيها ينزل الله الى السماء الدنيا ليغفر الذنوب ويرزق من يشاء كما ورد في حديث الرسول حيث «قال رسول الله : “إذا كان ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها إلى سماء الدنيا فيقول ألا من مستغفر فأغفر له، ألا من مسترزق فأرزقه ألا من مبتلى فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر”» صدق رسول الله صلي الله عليه و سلم.

    دعاء ليلة النصف من شعبان اللهم ياذا المن للشيخ محمد حسان من افضل الادعية التي ننشرها لكم علي موقع كل حصري دعاء الهي تعرض لك في هذا الليل، لنرفع ايدينا الى السماء وندعو الله ان يتقبل منا ويغفر لنا في ليلة يرفع فيها الاعمال.
    اللهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم , اللهم يا ذا المن و لا يمن عليه ، يا ذا الجلال و الإكرام و ياذا الطول و الإنعام , لا اله إلا أنت ظهر اللاجئين و أمان الخائفين و جار المستجيرين , اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي و حرماني و طردي و اقترار رزقي و أثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت و قولك الحق في كتابك المنزل على قلب و لسان نبيك المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم , بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء و يثبت عنده أم الكتاب , الهي بالتجل الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم و يبرم , اكشف عني يا ربي من البلاء ما أعلم و ما لا أعلم و ما أنت به أعلم أنك أنت الأعز الأكرم و صلي اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم.
    تقرأ ثلاث مرات بعد صلاة المغرب + سورة يــس ثلاث مرات + الدعاء في كل مرة بــ :-
    • بطول العمر و مباركته.
    • دفع البلاء و الكرب.
    • زيادة الرزق.
    أذكركم ونفسى بالصيام والصلاة فى هذه الليلة التي يرفع فيها أعمال السنة كلها إلا للمتشاحنين أو لقاطع الرحم فتعلق اعماله، أعادها الله عليكم بالخير و اليمن و البركات