وفاة صفاء حجازى بعد صراعها مع المرض

    توفيت صفاء حجازى رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى السابقة وهذا بعد معاناتها وصراعها مع المرض وتم تشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة فى محافظة القاهرة.

    وتم تعيين رئيسية الإتحاد صفاء حجازى فى منصب رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى كأول سيدة تقوم بشغل هذا المنصب وكان هذا منذ شهر ابريل فى عام 2016 وكانت ايضا ثانى رئيس لإتحاد الإذاعة والتليفزيون منذ تورة 30 من يونيو فى عام 2013. وكانت الإعلامية الشهيرة صفاء حجازى قد تخرجت من كلية التجارة قسم المحاسبة من جامعة المنصورة عام فى 1984 وعملت بالمجال الإعلامى فور ان سنحت الفرصة لها بسبب لقائها مع عاطف صدقى رييس الحكومة فى ذلك الوقت.

    وقامت صفاء حجازى بتصوير وتغطية أحداث حرب الخليج نظرا لطلب التليفزيون المصرى منها ذلك.

    وقدمت صفاء حجازى الكثير على مدى 20 عام من العمل كإعلامية مثل برنامج بيت العرب بناء على طلب جامعة الدول العربية كما قدمت الكثير من الحوارات والاحاديث مع ملوك ورؤساء الدول العربية وقامت بتغطية الكثير من القمم والإجتماعات العربية. وظلت صفاء حجازى لمدة 17 عام وهى تقدم نشرة أخبار التاسعة فى التليفزيون المصرى.وقامت درية شرف الدين وزيرة الإعلام فى هذا الوقت بتعيين صفاء حجازى رئيس لقطاع الأخبار خلفا لإبراهيم الصياد ومن الجير بالذكر انها تم تعيينها ررئيسا لإتحاد الاذاعة وااتليفزبون .