تعاون هندى إسرائيلى يخص عملية التسليح لمصلحة الهند

    صرحت شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء بحدوث تعاون بينها وبين دولة الهند فيما يخص تسليح وتطوير الأسلحة الحالية فى الهند.

    حيث قد أبرمت الهند عقد مع شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء المملوكة لإسرائيل حتى تمد أربعة سفن من قوات البحرية الهندية بأنظمة الهجوم والدفاع اللازمة بها وتكون من نوع الأنظمة الجوية ويبلغ قيمة العقد الموقع بين الهند وإسرائيل ب 630 مليون دولار.

    ووقعت شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء العقد مع شركة بهارت الهندية للإلكترونيات وهى المتعاقد الرئيسى فى إطار سياسى صنع فى الهند.

    وقامت التجارب لفحص وتشغيل الأنظمة الدفاعية الجديدة فتمت تجربة نظام باراك 8 للقذائف والصواريخ سطح جو بعيدة المدى على سطح سفينة من سفن قوات البحرية الهندية. وعرضت التجربة وجود تهديد للسفينة الهندية فى الجو وإنطلاق صواريخ سطح جو لتدمير الهدف والقضاء عليه وتم مرور التجربة بنجاح وهذا هو ما تم نقله وتصويره بواسطة وكالة رويترز.

    وتعتبر إسرائيل من أكبر مصدرى الأسلحة إلى الهند بالإضافة إلى دولتين أخرين وأن هذه الصفقة لم تكن صفقة الأسلحة الأولى بين الهند وإسرائيل. فقد أمدت شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء من قبل الجيش الهندى وسلاح البحرية الهندى بانظمة دفاع صاروخى فى شهر أبريل الماضى وتم إبرام عقد بينهما فى الشهر الماضى بقيمة تساوى 2 مليار دولار.
    X