اليمن تعلن عن تفشى وباء الكوليرا

    صرحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر تفشى وباء الكوليرا فى اليمن. وقد حصد الوباء ارواح مائة وخمسة عشر شخص فى فترة الأسبوعين الماضيين فقط.

    وأشارت اللجنة إلى وجود ما يقرب من ثمانية الاف شخص أخر مصابين بالمرض وإن هذه ليست المرة الأولى بل هى المرة الثانية لإنتشار وباء الكوليرا فى اليمن فى هذا العام فقط. وطلبت الحكومة اليمنية من المنظمات الصحية الدولية والمحلية إلى تقديم المساعدات الصحية والدعم للقطاع الصحى حتى يستطيع مقاومة وباء الكوليرا المنتشر فى كافة أنحاء اليمن وخاصة فى المناطق الخاضعة لحكم الإنقلابين.

    وأصرت إشراق السباعى وكيلة وزارة الصحة والسكان فى اليمن على ضرورة وسرعة التصرف فى الوقت الحالى لمواجهة إنتشار الوباء وتقليل عدد الإصابات وتقديم الدعم للبلاد للقضاء على الكوليرا وذلك ضمن اجتماع تم عقده فى مدينة عدن وحضره وكيلة وزارة الصحة والسكان إشراق السباعى وعدد من الممثلين عن كلا من منظمة الصحة العالمية وشئون اللاجئين بوزارة الصحة واليونسيف ومكنب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية. وقد أشارت إشراق السباعى إلى ضرورة تعاون الإنقلابيين مع المختصين من وزارة الصحة والسماح لهم بالدخول إلى صنعاء والمدن الأخرى المصابة بالوباء لسرعة التدخل والحد من انتشار الوباء. وقد صرح حسين عرب نائب رئيس الوزراء بخلو المناطق الأخرى من الوباء واقتصاره فقط على مناطق الإنقلابيين .
    X