الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون يعلن تحديه لدونالد ترامب

    صرح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بأن مصافحته للرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى تحدث عنها الجميع كانت لهدف محدد يعرفه فقط ماكرون.

    وقام إيمانويل ماكرون بتبرير سبب مصافحته الشديدة لدونالد ترامب وأشار أن هدفها كان ان يثبت لدونالظ ترامب أنه ليس خصم ضعيف. كما صرح إيمانويل ماكرون فى حديثه لأحد الصحف الفرنسية أن مصافحته للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لم تكن مصافحة بريئة. أما عن سياسة الرئيس الفرنسىإيمانويل ماكرون فقد صرح لإحدى الصحف الفرنسية بأنه لا بد أن يظهر الفرد فى تعاملاته أنه ليس على إستعداد لتقديم أية تنازلات حتى وإن كانت هذه التنازلات هى فى الواقع أشياء رمزية وعندما تأتيه الفرصة للإعلان عن ذلك لا يقوم بالتفريط فى الإعلان عن أسلوبه الذى يتبعه.

    وصرح مكتب الرئيس الفرنسى لصحيفة أسوشيتد برس بأن الحديث الذى أجراه ماكرون مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش كانت صحيحة وحقيقية.

    ويذكر أنه فى لقاء الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى لقاء قمة حلف الأطلسى والتى تعرف بقمة حاف الناتووالتى انعقدت فى بروكسل يوم الخميس الماضى قام ماكرون بمصافحة ترامب بصورة شديدة وإستمرت هذه المصافحة بين الرئيسين لفترة طويلة حتى بدى على دونالد ترامب أنه يحاول أن يشد يده من قبضة الىئيس الفرنسىإيمانويل ماكرون.