القوات الجوية التركية تقوم بقصف العراق

    صرح الجيش التركى أنه قام بقصف جوى لمواقع فى شمال العراق والتى يستوطنها الأكراد. وأعلن الجيش التركى عن وقوع قتلى من جهة حزب العمال الكردستانى على أثر القصف الجوى ويبلغ عدد القتلى تقريبا 12 مسلح من الأكراد فى مناطق شمال العراق.

    وقامت القوات الجوية التركية بقصف سبعة أهداف فى مدينة أفاسين باسيان المستوطنة من حزب العمال الكردستانى والواقعة فى شمال العراق. وأسفر القصف عن مقتل بعض المتمردين الذين اشتبه فى قيامهم بالتحضير لهجوم.

    وقام الجيش التركى بهجوم أخر على إقليم فان المتواجد فى جنوب شرق تركيا. وأسفر القصف الجوى لإقليم فان عن وقوع عشرة مسلحين أخرين والذين ينتمون إلى حزب العمال الكردستانى. أما عن حزب العمال الكردستانى فهو يقوم بتمرد دائم منذ ما يقرب من ثلاثون عام ويقيم الحزب فى مناطق مختبئة بالجبال فى شمال العراق وله أماكن للإقامة أيضا فى جنوب شرق تركيا.

    وتم تصنيف حزب العمال الكردستانى على أنه حزب إرهابى من قبل الدول الأوروبية وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية. وصرح الجيش التركى بأنه بإنتظام يقوم بتصفية العناصر الإرهابية من حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق ويقوم أيضا بإستهداف العناصر النشطة من الحزب الواقعة فى جنوب شرق تركيا نظرا لوجود قواعد خاصة لحزب العمال الكردستانى فى هذه المناطق والتى ينطلق منها للقيام بأعماله التخريبية فى مختلف المناطق الأخرى.