مطالبة الجامعة العربية بالحماية الدولية لفلسطين

    قامت جامعة الدول العربية بالمطالبة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتم هذا أمس يوم الأثنين في منظمة الأمم المتحدة الأمريكية ومجلس الأمن للعمل على إرغام إسرائيل التي تعتبر هي القوة الجابرة القائمة بالإحتلال على فلسطين حتى تقوم بوقف الإنتهاك الذي تقوم به على الشعب الفلسطيني، وقد يتمثل هذا الاحتلال في مصادرة الأراضي الفلسطينية وتسريع عملية الاستيطان ومحاولة إسرائيل بتهويد المقدسات والمباني الاسلامية والمسيحية حتى تكون ملكها، كما أنها تقوم بالعمل على فرض القوانين على الشعب الفلسطيني والتي تكون عنصرية في حد ذاتها.

    وقد أكدت جامعة الدول العربية أمس في الاحتفال الخاص بذكرى 69 بنكبة الشعب الفلسطيني بيان خاص يؤكد فيه خالص التقدير والاحترام إلى الأسرى الفلسطينيين الموجودين في السجون الاسرائيلية الذين تصدوا للعدو المهاجم للوطن وكرامة الشعوب بسلاح البطون الخاوية .

    وقد أكد البيان الصادر من الرئيس الفلسطيني الرئيس محمود عباس إن الشعوب الفلسطينية لن تنظوي الصفحة الخاصة بنكبة فلسطين التي تواجه الذكرى السبعين في عامها، وهذا دون أن يتم الاعتراف بالحقوق الوظنية المشروعة والمذكورة.

    وقد جاء من جهة أخرى قد وصل السفير الأمريكي إلى اسرائيل أمس الاثنين حتى يحل منصبه الجديد، وهذا الخبر هو من الأخبار التي تثير الجدل منذ الفترة الأخيرة، وهذا بعد زيارة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي إلى اسرائيل قبل بضعة أيام.