إختراع روسيا روبوت المونديال الذى يستشعر الغضب ويبلغ السلطات

    قام معهد موسكو التكنولوجى بإختراع وسيلة دفاع جديدة وهى عبارة عن روبوت يدافع عن المشجعين فى كأس العالم المقرر إقامته فى روسيا عام 2018 وهذا بعد حدوث أعمال عنف وقوى من المشجعين الروس فى بطولة اليورو فى فرنسا عام 2016.

    وأشارت صحيفة تلغراف البريطانية أن روسيا قامت بالإعتماد على التكنولوجيا وإختراع روبوت لحماية المشجعين فى المنتخبات المشاركة بكأس العالم فى روسيا عام 2018. وتم تسمية الروبوت بإسم الآنتيم وقد صمم خصيصا لطمئنة المشجعين وإشعارهم بالأمان لأنه يوجد من سيتمكن من حمايتهم.

    وطريقة عمل الروبوت الآنتيم هو أنه يستطيع أن يكشف عن المشاعر البشرية و ترجمتها بالطريق الصحيحة وعندما يشعر الروبوت بوجود شحنات من الغضب والتحفز بين المشجعين ويحاول تهدئة الموقف بالتفاهم معهم وقول العبارات المناسبة والعبارات الدبلوماسية وإن فشل فى عدم الصلح بين طرفين المشجعين يقوم الروبوت الآنتيم مباشرة بالإتصال بالشرطة.

    وتأتى قدرة الروبوت الآنتيم على تمييز المشاعر البشرية كفكرة طرأت للمخترع بعد موقف تهديد بعض المتشددين الروس بمهاجمة المشجعين فى المدرجات خاصة المشجعين الإنجليز. وقامت بعض الجماهير الروسية بالهجوم على مدرجات الجمهور الإنجليزى فى لقاء منتخب روسيا وإنجلترا فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 وتم الإبلاغ عن وجود إصابات إمتدت إلى خارج الملاعب وشهدت مدينة مارسيليا حدوث إشتباكات وإصابات من الطرفين.
    X