في تلك الايام المباركة في شهر رمضان المعظم تكثر الولائم والعزائم والاطعمة بجميع انواعها وخاصة اللحوم الحمراء ولحم الابقار والجاموس واللحم الضنيء فالموائد تكون عامرة بكل ما لذ وطاب ولا نفكر الا في الاطباق المغرية متناسين اضرار تلك الاطباق علي الصحة حيث ان الامراض القاتلبة والمزنة لا تاتي الا من تلك الاطعمه.

    حيث اكدت دراسة امريكية حديثة في المجتمع العلمي ان اللحوم الحمراء تؤدي الي الوفاة مثلها مثل التدخين والسمنة حيث ان اللحوم الحمراء تؤدي الي ثمانية امراض خطيرة ومؤدية الي الوفاة وهي مرض السكر وامراض القلب والسرطان وكذلك جميع الامراض الاخرى المزمنة التي تؤدي الي هلاك الانسان.

    حيث اضافت الدراسة ايضا ان 537 الف شخص بالغ وقادر تراوحت الاعمار في هذا البحث بين 50 الي 71 عاما وجدوا ان استهلاكهم للحوم الحمراء كبير فزادت نسبة وفاتهم بنسبة وصلت الي 26% عن الاشخاص النباتيين او الذين يستهلكون اللحوم بكمية اقل.

    اما اللحوم البيضاء وهي المتواجدة في الدجاج والاسماك فهي تقلل نسبة الوفاة والتعرض للامراض الخطيرة ، حيث ان الذين يتناولون لحوما بيضاء فقط كانوا عرضة للاصابة بامراض السرطان بشكل اقل بالاضافة الي خطر الاصابة بتلك الامراض بالنسبة للاشخاص الذين يقومون بتناول لحوم مصنعة بشكل اكثر خطورة.