افطار يوم واحد في رمضان لا يعوضة صيام عمرك كله

    رمضان هو شهر الكرم وشهر القرآن، شهر التعبد والتقرب الى الله بالطاعات، هو شهر مضاعفة الحسنات وهو فرصة جميلة للتائبين المعرضين عن الكبائر والسيئات.

    وفي ذلك الأمر تحدث الشيخ الجليل عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي عن فضل شهر رمضان الكريم في أحد البرامج الدينية المذاعة على قناة" dmc" تحت عنوان لعلهم يفقهون.

    حيث قال الشيخ أن الإفطار متعمدا ولو ليوم واحد في رمضان لن تستطيع تعويضه ولو قررت أن تصوم الدهر كله، فاليوم في رمضان بالعمر بأكمله، إلا من تاب الا الله وندم عن فعلته ورجع عنها.

    واستثنى الشيخ من هذا الأمر الافطار مجبرا لمرض أو سفر أو علاج أو غيره من الأسباب التي رفع الله القلم فيها عن الفاطر في نهار رمضان.

    ثم تابع الشيخ حديثه مستنكرا المجاهرة بالذنب والتي اصبحت عادية هذه الايام ولكن أكثر ما استفزه هو مجاهرة أحد الفنانيين بأفعاله السيئة والكبائر التى يرتكبها مثل شرب الخمر وشرب الحشيش ومرافقة النساء .

    حتى أن الشيخ الجليل خالد الجندي قال في أمره" لا يستحق الشفقة من أحد فى المجتمع، مينفعش يقول إنه بتاع ستات وبيشرب مخدرات وخمر".

    مشيرا الى أحد الفنانيين الكبار الذي كان قد تاب الله عليه وندم على فعلته ورجع الى ربه وارتدى الجلباب وترك الفن ، ثم عاد مرة أخرى اسوأ مما كان وظهر في أحد البرامج وهو يدعو الى الفسق ويضحك ويهاجر بأنه اصبح يشرب الخمر والحشيش وقال علنا انا بتاع نسوان.

    وأنهى الشيخ لقائه بالدعاء للعاصى بالهداية ولكافة المسلميين.
    X