لقاء ترامب وعباس في الرياض بدعوة من المملكة

    دعت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 10/5/2017 الرئيس محمد عباس للحضول إلى مدينة الرياض السعودية لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وهذا على مستوى القادة حول العالم والتي سيتم عقدها في يوم 21 من من شهر مايو الحالي.

    وقد حصل عباس على الدعوة من قبل الوزير الأردني القائم بأعمال السعودية طارق رشوان وقدم الدعوى لعباس بإسم العاهل السعودي الملك سلمان.

    أكد الرئيس محمد عباس على أن هذه المشاركة ستكون مجدية للجميع، وأن لها آثار إيجابية قد تؤثر على نجاح القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وقد قام بدعم هذا التعاون القائم بين أمريكا والسعودية والتنسيق بينهم في العديد من المجالات المختلفة.

    وقد طرح العاهل السعودي أن هذه القمة قد ينتج عنها العديد من الأوضاع الدقيقة في العالم الإسلامي والعربي، وقد يكون للقمة تأثيرات ايجابية تعمل على نشر التسامح بي الشعوب، وتقضي على الرهاب وتواجه مشكلة التطرف، وتهدف القمة إلى تعزيز الأمن والاستقرار بين الدول والعربية وأمريكا والتعاون فيما بينهم من أجل نجاح القمة بينهم، وهذا بناء على زيارة ترامب إلى السعودية خلال هذا الشهر وبالتحديد يوم 23 من الشهر الجاري، وقد تم وصف هذه الزيارة بأنها زيارة تاريخية بكل الجوانب والمقاييس.

    من المقرر أن في حالة إنهاء المهمة لترامب في السعودية سيذهب إلى إسرائيل وبعدها يذهب إلى مدينة روما.