وزير الخارجية الروسى فى القاهرة لمبادرات وقف الإرهاب

    صرح سيرغى لافروف وزير الخارجية الروسى فى أثناء زيارته إلى القاهرة بأن بلاده على إستعداد كامل لإتخاذ أى فعل فى مبادرات إيقاف تمويل الجماعات الإرهابية.

    وقد إلتقى سيرغى لافروف بوزير الخارجية المصرى سامح شكرى فى القاهرة واتفق كلاهما فى مؤتمر صحفى بأنه لا بد من وجود التعاون بين الجانب المصرى والجانب الروسى لعمل اللازم لوقف الإرهاب والتصدى له.

    وأشار سامح شكرى أن مصر تنتظر ان تقوم روسيا بإستخدام إمكانياتها لوقف الأعمال الإرهاببة بالتعاون مع السلطات المصرية. وأشار رئيس الوزراء المصرى فى لقاؤه مع نظيره الروسى أن مصر ترفض الإرهاب ولذلك فقد قامت بدك مواقع الإرهابيين والقضاء عليهم بالعمليات الجوية التى تقوم بها مصر فى ليبيا لقصف الجماعات الإرهابية والحفاظ على الإستقرار الداخلى. وأضاف شكرى بأن وجود الجماعات الإرهابية فى ليبيا يشكل تهديد على الأمن القومى المصرى نظرا لإستخدامهم المناطق الليبية كقواعد للتدريب وللإنطلاق منها لتنفيذ عمليات إرهابية على مستوى العالم. ولذلك قامت مصر بهذه الضربات الجوية بعد التنسيق والإتفاق مع السلطات الليبية والجيش الوطنى الليبى وجميع الأطراف السياسية التى تهتم بإعادة الإستقرار إلى الأجواء الليبية.

    وجاء هذا بعد ان قامت القوات الجوية المصرية والليبية بقصف جوى لموقع الجفرة فى ليبيا بعد الهجوم الدامى على مصر على الحافلة التى كانت تنقل الأقباط والتى أسفرت عن 35 قتيل.
    X