الارصاد تحذر من الطقس السيء وعاصفة ترابية تضرب البلاد

الارصاد تحذر من الطقس السيء وعاصفة ترابية تضرب البلاد
يحتوي هذا الموضوع على:
    الارصاد تحذر من الطقس السيء وعاصفة ترابية تضرب البلاد

    اكدت هيئة الارصاد الجوية ان طقس السبت 20/5/2017 سيشهد عدم استقرار ملاحظ علي جميع الانحاء حيث ان تقلبات الجو والمناخ المفاجئة ستستحوذ علي معظم اجواء جمهورية مصر العربية مع وقوع امطار خفيفة وسط طقسا شديد الحرارة.

    ويشهد جنوب جمهورية مصر العربية خاصة مركز ادفو شمال مدينة اسوان القابعة جنوب الوادي بتقلبات مناخية شديدة مع انتشار سحب وامطار خفيفة ووقوع عواصف ترابية ، مع تحذير هام من قبل هيئة الارصاد الجوية بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير علي جميع الانحاء

    واضافت الهيئة في بيان لها تم نشره علي وسائل الاعلام والجهات الصحفية الرسمية بان طقس شديد الحرارة نهارا لطيفاً علي جميع الانحاء ليلاً سيضرب مصر مع انتشار سحب خفيفة ومتوسطة يصحبها وقوع امطار غزيرة في بعض المناطق يصحبها رياح ورعد وبرق علي بعض المناطق المتفرقة من الجمهورية.

    وقد حذرت الهيئة جميع الجهات الحكومية والغير حكومية بتوخي الحيطة والحذر ورفع درجات الاستعداد القصوى لمواجه التقلبات المناخية مع توجية البيان للقوات المسلحة لاخذ حذرها في المناطق الحدودية من البلاد.

    يذكر أن شهدت مصر الاسبوع المنصرم حالة من عدم الاستقرار المناخي بالشعور بدرجات حرارة مرتفعة للغاية وصلت الي 39 الي 40 درجة مئوية مع تواجد كثيف للرياح والاتربة والعواصف الترابية الشديدة وهطول الابطال الخفيفة مع سماع الرعد ومشاهدة البرق في بعض محافظات الوجة البحري والقاهرة الكبرى.

    تعليقات 0

    إرسال تعليق