أندونيسيا تعلن مسئولية داعش الإرهابية عن التفجيرات فى عاصمتها

    أعلنت شرطة أندونسيا عن الإحتمال الأكبر لمسئولية جماعة داعش الإرهابية عن التفجيرات التى حدثت فى العاصمة الأندونسيسة جاكرتا والتى أدت إلى وفاة أربعة أشخاص.

    وصرح أوى سيايونو المتحدث بإسم الشرطة فى حوار صحفى له مع وكالة رويترز والذى صرح عندما سأله مجموعة من الصحفيين عن إحتمالية مسئولية جماعة داعش الإرهابية عن تفجيرات جاكرتا وكان رد سيايونو أنه بالتأكيد لجماعة داعش علاقة بالتفجيرات التى حدثت.

    وحدثت التفجيرات الإرهابية فى محطة حافلات تقع فى شرق عاصمة أندونيسيا جاكرتا وحدث التفجير الأول ومن بعده حدث التفجير الثانى بفارق من الزمن خمسة دقائق فقط وكان أحد التفجيرين تفجير إنتحارى.

    ووقع حصيلة ضحايا هذين التفجيرين عدد من القتلى والمصابين منهم ثلاثة أفراد من الشرطة الأندونيسية وقعوا قتلى وعدد من المصابين ذكرت بعض تفارير الصحف بأنهم خمسة مصابين. وعبرت السلطات الأندونيسية عن القلق البالغ الذى تشعر به تخوفا من تزايد أعداد المتطرفين وعدم القدرة على السيطرة عليهم فيما بعد وصرحت السلطات بخوفها من جيل ينشا فى هذه الأيام يستلهم ويستحضر أفكاره ومعتقداته من تنظيم داعش الإرهابى.

    وهذه ليست المرة الأولى التى تتعرض فيها اندونيسيا لهجوم من تنظيم داعش فقد نفذ من قبل أربعة مسلحين هجوم بالقنابل والأسلحة فى العاصمة الأندونيسية جاكرتا منذ شهر يناير فى عام 2016