نقلة كبرى فى إقتصاد فلسطين وزيادة حجم الإستثمارات

    صرحت عبير عودة وزيرة الإقتصاد الفلسطينية وأعلنت عن ميعاد الإنتهاء من إنشاء مدينة صناعية زراعية فى جنوب الضفة الغربية فى مدينة اريحا.

    وسوف يتم إفتتاح المدينة فى نهاية العام القادم بعد إفتتاح عدد كبير من المصانع العملاقة ويبلغ عددها 45 مصنع.

    ولم تصرح عبير عودة عن حجم الإستثمارات التى يقيمها مستثمرين من دولة اليابان فى المدينة الجديدة وبقى الأمر سرا حتى ميعاد الإفتتاح. وأشارت وزيرة الإقتصاد الفلسطينية فى حديثها مع وكالة رويترز بخصوص المنتدى الإقتصادى العالمى المقام على شاطئ البحر الميت فى المملكة الأردنية تحديدا فى عمان أن وزارة الإقتصاد الفلسطينية تعمل جاهدة فى محادثاتها مع روسيا لمحاولة جلب المستثمرين الروس إلى الضفة الغربية فى فلسطين للمشاركة فى المشاريع العملاقة المقرر إقامتها.

    وأضافت وزيرة الإقتصاد أنها دخلت أيضا فى مباحثات مع تركيا لرفع حجم التبادل التجارى بين البلدين كما تجرى مباحثات مع الصين للمشاركة فى الإتفاقية التجارية مع الصين. وأضافت عبير عودة أنها تحاول جاهدة لزيادة حجم الإستثمارات فى فلسطين ومواجهة الصعوبات التى تتعرض لها فلسطين بسبب الإحتلال الإسرائيلى ومعوقات الحدود والسلع التى يتم إيقاف دخولها على الحدود الأردنية.

    وقد حققت وزيرة الإقتصاد عبير عودة نجاحات كبرى وإستطاعت زيادة حجم الإستثمارات فى فلسطين فى الفترة القليلة الماضية ومازالت مستمرة فى تحسين وضع الإقتصاد الفلسطينى رغم الإحتلال.