تجريم بيع لحوم الحمير بالقانون

    قام النائب بدوى عبد اللطيف عضو مجلس النواب من حزب الوفد النائب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بتقديم مشروع قانون أمام مجلس النواب بتجريم بيع لحوم الحمير والكلاب والبغال والقطط وغيرها بغرض الأستهلاك الأدمى وفرض عقوبات رادعة لمن يخالف هذا نظرا لإعتباره نوع من الغش التجارى وطلب تعديل أحكام قانون رقم 48 لعام 1941 بإضافة بيع لحوم الحيوانات الغير صالحة لإستهلاك الإنسان ومنها الحمير والكلاب والبغال والقطط.

    وقد أحال رئيس مجلس النواب د. على عبد العال مشروع القانون لمناقشته لدى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية وعن نص هذا القانون فهو يحتوى مادتين الأولى تنص على تجريم بيع لحوم الحمير والقطط والكلاب والبغال بغرص الاستهلاك الأدمى وفرض عقوبة الحبس من 3 إلى 7 سنوات والغرامة من 100 جنيه إلى 500 جنيه أو بواحدة من العقوبتين أما المادة الثانية تخص نشر القانون بجريدة رسمية.

    وصرح النائب بدوى عبد اللطيف بأنه تم تشديد العقوبة وتجريم هذا الفعل بعد عدم الإلتزام بقرار وزير الزراعة بفرض غرامة 500 جنيه على ما يثبت عنه بيع لحوم مخالفة وعلى الرغم من ذلك ثبت تصدير جلود 70 ألف حمار إلى الخارج مما يوحى بإستخدام لحومها للأكل فى مختلف المطاعم بإعتبارها لحوم عادية صالحة وقد تم ضبط كميات كبيرة منها حتى فى المطاعم المشهورة فى الفترة الأخيرة